وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم- المجلس التشغيلي يستعرض المشاريع الموافق عليها

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 18:52 )
بيت لحم - معا - افتتح محافظ بيت لحم ورئيس مجلس التشغيل عبد الفتاح حمايل اليوم الخميس، اجتماع اللجنة الوطنية للبرنامج الاوروبي الخاص بتطوير التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، بمشاركة د. صلاح الزرو و مدير مؤسسة" GIZ " الجديد، ومدير البرنامج الاوروبي في مؤسسة
"GIZ"، وممثلتي الاتحاد الاوروبي، وممثلي محافظات بيت لحم ونابلس والخليل ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي واتحاد الغرف التجارية.

واشاد حمايل بالدور الهام الذي تقوم به اللجنة الوطنية في اختيار المشاريع التي تتوائم مع توجهات السلطة الوطنية الفلسطينية، لتطوير سوق العمل ورفده بتخصصات جديدة.

وثمن حمايل الجهود التي تقوم بها اللجنة التوجيهية واللجنة المصغرة للبرنامج الاوروبي التابعان لمجلس التشغيل المحلي في محافظة بيت لحم، وقدم التهاني لمدير مؤسسة " GIZ " الجديد.

وشكر الاتحاد الاوروبي على دعمه المتواصل.

وأفاد رئيس لجنة البرنامج الاوروبي وعضو اللجنة الوطنية م. عصام الحايك ان مجالس التشغيل في محافظات بيت لحم ونابلس والخليل استلمت مجموعة كبيرة من المشاريع، وتم تقييمها حسب الاصول المتبعة وبشفافية ومهنية عالية ووفق معايير موحدة لكافة المحافظات، مضيفا انه سيتم الاتصال رسميا بكافة المؤسسات التي تمت الموافقة على مشاريعها للبدء الفوري في تجهيز ملفاتها حسب الاصول.

وأشار الحايك الى ان المجموعة التي تم اختيارها حاليا هي المجموعة الثانية من البرنامج الذي ابتدء العام الماضي وشملت المحافظات المذكورة.

واستعراض كافة المشاريع المؤهلة للتصويت عليها من المحافظات الثلاثة، وتم اختيار مجموعة من المشاريع التي تتوائم مع استراتيجيات السلطة الوطنية الفلسطينية في مجال تطوير التعليم والتدريب المهني.