وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعه جنين تحتفل باختتام مشروع تخضير فلسطين لهذا العام

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 21:33 )
جنين - معا - احتفلت مديرية زراعة جنين اليوم باختتام مشروع تخضير فلسطين 2013 بزراعة اشتال حرجية في احراج بلعما، بحضور المؤسسات والفعاليات الرسمية والاهلية ممثلة بمحافظة جنين.

وقال مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات :" نحتفل اليوم بإختتام فعاليات مشروع تخضير فلسطين 2013 لهذا العام والذي ينفذ للسنة الرابعة على التوالي حيث يهدف للحفاظ على البيئة وحمايتها من الاعتداءات والمحافظة على الرطوبة الداخلية في الارض وحماية التربة من الانجراف من جعل فلسطين خضراء وجميلة".

هذا ويقوم بالاشراف على الزراعة في مواقع التحريج قسم المصادر الطبيعية في المديرية بالاضافة الى طوافي الحراج الذين يقومون بعملية الزراعة ومتابعة الحراج بشكل مستمر من خلال ازالة الاشجار المتكسرة نتيجة العوامل البيئية ومكافحة الاعشاب وري الاشتال.

ووجه بشارات الشكر الى الاونروا الذين عملوا على تشغيل ايدي عاملة في مشروع تخضير فلسطين لدعم ونجاح هذا المشروع، مشيرا انه تم تحريج 600 دونم من اراضي محافظة جنين وزراعتها ب 36 الف شجرة حرجية بالاضافة الى توزيع 15 الف شجرة حرجية على المدارس ومداخل المدن لاضفاء منظر جمالي وصحي، كما شمل المشروع تأهيل الغابات التي تضررت بفعل المنخفض الجوي وعوامل الطبيعة.