وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلعاوي: تصريح ابو مازن حول عدم ترشيح نفسه للرئاسة لا بد ان ينسجم مع قرار اللجنة المركزية عند مناقشته

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 23:50 )
رام الله -معا- تعقيباً على تصريح الرئيس محمود عباس لاحدى الصحف الاسرائيلية بأنه لن يقوم بترشيح نفسه مرة أخرى لرئاسة السلطة الوطنية قال حكم بلعاوي بإسم أمانة سر اللجنة المركزية لحركة فتح أنه يحترم رأي أبومازن بإعتبار ذلك من حقوقه الخاصة.

وقال بلعاوي :" لكن عندما يصبح الموضوع يتعلق بالحقوق الوطنية فإن الأمر يختلف مع العلم أنه بعد إستشهاد القائد أبوعمار إجتمعت اللجنة المركزية لحركة فتح وتواصلت أثناء الإجتماع مع أعضاء اللجنة المركزية في الخارج وتم الإتفاق وإتخاذ قرار بترشيح أبومازن لرئاسة السلطة الوطنية وكذلك لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وقد خضع ذلك الموضوع كله للبعد الوطني إنطلاقاً من أحد أبرز قواعد حركة فتح التنظيمية وهو الإلتزام الذي يقدر الإبعاد الخاصة ولكنه يدمج هذا التقدير بالابعاد الوطنية والموضوعية التي تلزم الخاص بالمصلحة العامة .

وقال بلعاوي في بيان وصل معا نسخة منه :"إنطلاقاً من ذلك فإن تصريح أبومازن حول هذا الموضوع لابد من أن ينسجم مع قرار اللجنة المركزية عند مناقشته في الوقت المناسب، ومن المؤكد أن قرار اللجنة المركزية للحركة سينطلق من الإلتزام الوطني الذي يجب أن يوفر نجاح المسيرة الوطنية.

واضاف :" ان الرئيس أبو مازن لديه الوضوح السياسي الواعي بما يمكنه من حماية المسيرة الوطنية بمسؤولية عالية الى حين تحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني" .