وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تشارك في فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 09:48 )
نابلس - معا - شاركت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس، البنك الإسلامي الفلسطيني في إحياء الأسبوع المصرفي للأطفال، وذلك بإقامة جولة تعريفيه للأيتام هدفت إلى تعزيز روح الثقافة المصرفية لدى الأطفال، وتعريفهم بطبيعة عمل المصرف وخدماته وأهميته في الحياة.

وكان في استقبال الأطفال جميل الزاغه مدير البنك، ورافق الأطفال علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية، وسعاد حجاوي مسؤولة قسم الأيتام، وعدد من موظفات القسم.

وعملت الزيارة على موضوع التوعية المصرفية حيث يتم رفع مستوى التوعية لدى الأطفال، ليرتقوا إلى مستقبل مشرق يفتح أمامهم الأفق لحياة زاخرة بالعطاء.

وتم خلال الجولة إلقاء محاضره للأطفال حول أقسام البنك، حيث تحدث الزاغه عن قسم النقد وما يحتويه من الحسابات والكاش وحسابات التوفير، وقسم الودائع حيث يتم خلاله فتح الحسابات، منوها إلى أنواع الحسابات.

وتطرق الزاغة إلى الشرح عن دفتر الشيكات ،والصراف الآلي ومدى أهميته للعملاء، حيث إنه يعمل لمدة 24 ساعة متواصلة، بالإضافه إلى قسم العطاءات والإيداع والتحويل الداخلي والخارجي للمبالغ، وقسم التمويل من تمويل مبالغ مالية بغرض شراء المنازل والأراضي والأثاث، وما يقدم البنك من ضمانات.

كما وتحدث الزاغة عن قسم الأمانات وما يقدمه من فائدة للعملاء من حفظ المدخرات الثمينة، من أوراق ومصاغ وغير ذلك من ممتلكات يقل حجمها ويبلغ ثمنها الكثير.