وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تعاون الملتقى التربوي مع شبكة المنظمات الأهلية

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 12:55 )
غزة-معا- وقعت جمعية الملتقى التربوي بالنصيرات وسط القطاع مع شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اتفاقية بناء قدرات الجمعية وذلك من خلال مشروع ” تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية ” للعام 2013 بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA .

جاء ذلك بمقر الشبكة بحضور عدد من ممثلي المنظمات الأهلية المشاركة في المشروع والبالغ عددهم 12 ومدير الشبكة أمجد الشوا ومنسقة المشروع عبير ياغي.

وأكد الشوا في كلمته على أهمية المشروع في تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني على أسس من الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد والمساهمة في الدفع تجاه تحقيق التنمية بجميع مقوماتها في تنمية المجتمع.

ودعا الشوا المنظمات الأهلية المشاركة في هذا المشروع إلى الالتزام الكامل والمشاركة الفاعلة في مختلف فعاليات وأنشطة المشروع ليعود ذلك بالاستفادة الكبيرة على المنظمة الأهلية ومن ثم على المجتمع.

وأعرب الشوا عن تقديره للمساعدات الشعبية النرويجية لدعمها هذا المشروع وتعاونها مع المنظمات الأهلية الفلسطينية على أساس الشراكة الحقيقية ومساهمتها في تعزيز ونشر مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان .

وأشار الشوا إلى أنه سيتم في نهاية المشروع منح شهادات تميز للمؤسسات التي ستلتزم بالمشاركة الفاعلة وأنشطة وفعاليات المشروع .

من جهته عبر أ.أكرم أبو جياب مدير جمعية الملتقى التربوي عن رغبتهم الكبيرة للمشاركة في كافة أنشطة المشروع بما يمكنها من تنمية قدراتها على أسس صحيحة والتطوير من برامجها المقدمة لكافة قطاعات شعبنا ويخدم قضيتنا الوطنية بشكل أفضل .

وشكر أبو جياب شبكة المنظمات الأهلية والمساعدات الشعبية النرويجية على تمويلهم ودعمهم لهذا المشروع الممتد منذ 7 أعوام .