وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية تقرر الاعتصام غدا امام مقر الاونروا في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 13:02 )
غزة- معا - دعت اللجان الشعبية للاجئين في المحافظة الوسطى للاعتصام غدا الأحد أمام مقر رئيس المنطقة لوكالة الغوث في المحافظة احتجاجا على ما وصلت إليه تقليصات الوكالة.

وحمّلت اللجان الشعبية الأونروا المسؤولية الكاملة عن القصور المتعمد وعدم قيامها بالواجبات المنصوص عليها في مختلف المواثيق الدولية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وطالبت اللجان الشعبية الاونروا في بيان وصل معا نسخة منه بتعديل برنامج الطوارئ وضرورة استيعاب عدد من الخريجين والعمال, وإصلاح نظام التعليم وتطوير جودته وربطه بمواكبة معطيات عصر التكنولوجيا والمعلومات, وإعادة النظر بمستويات الخدمات الصحية ونوعية الأدوية المقدمة وتوفرها وتوفير الأطباء المختصين الأكفاء, وعودة خدمات البيئة وعدم تقليصها لصالح البلديات وزيادة عدد العاملين وتوفير المعدات, توفير مياه الشرب النقية والتوعية والإرشاد الصحي والتغذية التكميلية.

وطالبت اللجان الشعبية الأونروا بعدم استخدام لغة التهديد والضغط على اللاجئين للقبول بأنصاف الحلول.

وأضاف البيان "ان هذا اليوم سيكون اعتصام لكن في الأيام القادمة سيبدأ التصعيد من خلال اغلاق مقرات وكالة الغوث ومنع الموظفين من ممارسة عملهم, وسنقوم بفضح ممارسات الوكالة في كل مكان وسنتحدث للناس عما لا يعرفوه عن إهدار الأموال، وإلى من تذهب هذه الأموال بالضبط".