وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: الأسرى يطالبون بوقف التلاعب في زياراتهم

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 17:29 )
بيت لحم- معا - طالب الأسرى في سجون الاحتلال جميع المؤسسات والجهات الحقوقية، بوقف التحكم والتلاعب الاسرائيلي في الزيارات المخصصة لهم من قبل ذويهم.

واكد مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن الاحتلال الاسرائيلي فرض في الآونة الأخيرة تشديدات وتأجيل، ومنع من الزيارات في بعض الأحيان، تحت حجج واهية.

وأوضح إن الاحتلال الاسرائيلي، منع بعض الزيارات بسبب عزل بعض الأسرى، وعقابهم أو تنقلهم من سجن لآخر، مما يضطر الأهالي للحصول على تصاريح جديدة للزيارة، وفي كثير من المرات كان السبب الأخير، هو الذي يحول دون تمكن الأهالي من رؤية أبنائهم.

وأشار المركز الحقوقي "أحرار" أنه وخلال الشهر الجاري والشهر المنصرم، تكاثفت عمليات التلاعب بالزيارات ومنعها، والتشديد في حال تمت تلك الزيارات.

أما أهالي الأسرى في السجون، فيقولون إن ذلك يشكل مزيداً من التعب والمشقة عليهم وعلى أبنائهم داخل الأسر، كما أن من هؤلاء الأهالي من لم يزر منذ فترات طويلة، تحت طائلة الرفض الأمني من قبل الاحتلال.

ومن الجدير ذكره، إن الاحتلال الاسرائيلي زاد من وتيرة التصعيد على الأسرى في سجون الاحتلال، وقام بعزل الكثيرين منهم بحجة التضامن مع الأسرى المضربين، كما شدد الاحتلال من إجراءاته القمعية داخل السجون، من تفتيش ونقل للأسرى، وتعمد الاحتكاك معهم، عبر استفزازهم بطرق شتى.