وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشبان تضمن البقاء في درجتها بعد إنتصارها على العساكر بثنائية

نشر بتاريخ: 23/03/2013 ( آخر تحديث: 23/03/2013 الساعة: 19:54 )
الخليل- معا - تقرير غيث غيث - نجح مساء السبت جمعية الشبان المسلمين في تحقيق الإنتصار على أشقائهم مركز شباب عســكر بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ضمن منافسات الأسبوع القبل الأخير من مباريات دوري الدرجة الأولى" إحتراف جزئي"، وبهذه النتيجة إرتفع رصيد الجمعية إلى (21) نقطة في المركز التاسع وضمن البقاء في درجته، فيما تجمد رصيد عسكر عند النقطة (25) في المركز السادس، واليكم أحداث اللقاء:

الشوط الأول:
بدأت المباراة بكرات طويلة وعشوائية من كلا الفريقين حتى نظما صفوفهما ، وجاءت أولى فرص المباراة من جانب الجمعية عندما مرر فؤاد العيده كرة بينيه وصلت ثائر أبو دية هيأها لنفسه وإخترق الجزاء مسدداً كرة صاروخية علت العارضة مفوتاً هدف السبق، وبعد دقيقتين عاد الجمعية وحصل على ثابتة من خارج الصندوق نفذها فارس العيده بحرفنة في الزاوية الضيقة هازاً شباك العساكر ومعلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة د7.

وفي المقابل لم يقف العساكر مكتوفي الأيدي بل حاول عيسى أبو الليل بفرصة خطيرة حينما وصلته كرة بالعمق وإنسل بها من بين المدافعين وسدد برأسية قوية ذهبت فوق العارضة، ومن هجمة معاكسة للجمعية راوغ أبو دية الدفاع ومرر عرضية زاحفة طالت على زميله علي مجاهد مفوتاً هدف التعزيز، ونظم بعدها العساكر صفوفهم وقادو هجوم منسق ومرر الأشقراني محمد الصلاج كرة بالعمق وصلت فادي أبو كشك صوبها بحرفنة لكن توقعها الحارس رائد أبو إسنينه ونجح بالسيطرة عليها د18.

وسنحت كرة ثابتة للعساكر إنبرى لها أدهم الفران ولعبها على رأس أبو الليل الذي هيأها للصلاج وسددها برأسه برعونة عالجها أبو إسنينه بسهولة، وأشرك بعدها مدرب العساكر وليد عطية مكان أحمد ترتير، وتلقى أبو دية كرة بالعمق وتقدم بها ومررها جميلة لفؤاد محاولاً التسديد لكن الدفاع عالج الموقف د38.

وإستمر الجمعية في ضغطه ليحصل مجاهد على فرصة سددها فوق المرمى، وحاول زميله فؤاد وسدد خارج الخشبات الثلاث، وضغط العساكر بالدقائق الأخيرة دون الإستطاعة في التغير بالنتيجة، لينتهي الشوط بتقدم الجمعية بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
جاءت البداية للجمعية وبسيطرة واضحة على المستطيل الأخضر، وسنحت أولى الفرص بهذا الشوط عندما لعب الفارس ثابتة حولها الحارس زهير عرفة بأعجوبة إلى ركنية لم تستثمر، ونجح بعدها الجمعية في تعزيز النتيجة من كرة عرضية تلقاها مجاهد برأسه من مسافة قريبة هز بها شباك العساكر معززاً النتيجة بهدف ثان د47.

وشعر مدرب العساكر بخطورة الموقف واشرك خالد صوان مكان داود صالح، وواصل الجمعية الضغط محاولاً زيادة الغلة لكن دفاع العساكر كان لهم بالمرصاد، وأتبع الحجاج بعماد ابو كشك مكان مالك مبروك د56.

وفي الدقيقة 60 أشرك مدرب الجمعية "الطل" عمرو دوفش مكان علي مجاهد، وتلقى لاعب الجمعية مجدي بدر البطاقة الصفراء لتعمده تأخير اللعب، كما نال البديل خالد الصوان البطاقة الصفراء لعرقلته فؤاد العيده، وأشرك بعدها الطل محسن الشعرواي مكان عمر أبو عرفة للمحافظة على النتيجة وتنشيط المنطقة الوسطى د71.

وبقي أبناء الجمعية متابعين هجومهم الذي كان يقوده أبو ديه والفارس لكن سوء الطالع والتركيز لم يمنحهم الهدف الثالث، وحاول فؤاد العيده من كرة تلاعب بها بالمدافعين لكنه تباطأ بالتسديد مفوتاً فرصة التسجيل، ومن هجوم منظم للجمعية إعترضه البديل صوان على حفاف الجزاء لينال البطاقة الصفراء الثانية متبوعة بالبطاقة الطرد الحمراء وإحتسبت ثابتة مباشرة نفذها أبو دية فوق العارضة د79.

وعاد أبو دية وحاول التسجيل مرة أخرى لكنه سدد كرته فوق العارضة، وقبل الختام أشرك الطل الورقة الأخيرة بإشراكه حمزة الطويل مكان فارس العيده ، محاولاً عسكر التقليص لكن دون فائدة ، لتنتهي المباراة بفوز الجمعية بهدفين نظيفين .

الحكام : ناصر غريب للساحة وساعده على الأطراف وليد إشعيبات وحسن قطامش ورابعاً عمر يوسف.
مراقب المباراة: حاتم صلاح .
مقيم الحكام: رافع أبو مرخية .