وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية تقوم بإنشاء مكتبة عامة للأطفال

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 09:52 )
نابلس- معا - بإشراف جمعية التضامن الخيرية وبتمويل من وقف التعليم الدولي بدأت الجمعية بتأسيس مكتبة حديثة للأطفال في مبنى المدرسة الثانوية الإسلامية في الضاحية أطلق عليها اسم الصحابي الجليل وحبر الأمة عبد الله بن عباس رضي الله عنهما.

وأشار الدكتور علاء مقبول أن المكتبة تضمنت عدة أقسام منها المكتبة وقسم الحاسوب واللغويات حيث تم الانتهاء من تجهيزات البنية التحتية لها والي سوف يتم تزويدها بما تتطلبه الحياة العلمية والثقافية المكتبية المعاصرة.

إلى جانب شبكة حديثة من وسائل الاتصال للتواصل مع البرامج التعليمية والمعرفية العالمية بوسائل تقنية حديثة متطورة لتكون المكتبة منارة من المنارات الادبية والثقافية على مستوى المحافظة لخدمة أجيال هذا الوطن وتقويتهم ثقافياً وعلمياً وفكرياً وإشغال فراغهم بما يعود عليهم بالخير.

وذكر مقبول أن المكتبة ستكون مسخرة لخدمة سكان المنطقة الشرقية في المحافظة ومدارسها بعد ان يتم الانتهاء من تجهيزها
ويأتي هذا المشروع استكمالاً لتحقيق أهداف ورؤية ورسالة جمعية التضامن الخيرية في مجالات العمل الخيري والتربوي والتعلمي والثقافي في تنشئة الأجيال.

بدوره تقدم الدكتور علاء مقبول باسمه وباسم الهيئة الإدارية للجمعية وباسم جميع الموظفين والمتطوعين فيها وباسم سكان محافظة نابلس بالشكر الجزيل والتقدير الكبير لوقف التعليم الدولي على دعمها الكبير وتوفيرها لكل ما يلزم لانشاء هذه المكتبة والتي ستكون بصمة خير في محافظة نابلس وستعزز العملية التعليمية والتربوية لأطفالنا.