وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حريات": مواطن ارجنتيني يواصل اضرابه عن الطعام تضامنا مع العيساوي

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 11:04 )
رام الله - معا- وصل مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية " حريات " رسالة من الجمعية العالمية الإسلامية لتعزيز حقوق الإنسان تحدثت فيها عن المواطن الارجنتيني فيصل سيرجيو تابيا الذي يخوض اضراباً عن الطعام منذ الاول من آذار الجاري.

وأفادت الرسالة أنه لليوم الرابع والعشرين يواصل الأرجنتيني فيصل اضرابه عن الطعام تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية الذين يتعرضون للتعذيب وتنتهك حقوقهم الأساسية، وعلى الرغم من نقصان وزنه 7 كغم إلا أنه مصمم على الإضراب حتى 30/3/2013 الذي يصادف يوم الأرض الفلسطيني.

وبحسب ما أشارت الرسالة فإن فيصل يقول "أنه قد آن الآوان لإدانة الإنتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان وجرائم الإحتلال المستمرة ضد الإنسانية، وإعتبار اسرائيل دولة مجرمة باعتبارها قتلت 207 أسرى فلسطينيين في السجون والمعتقلات بسبب التعذيب ومختلف أنواع سوء المعاملة. وطالب المجتمع الدولي بأن يخرج عن صمته وبأن يدين الجرائم الإسرائيلية."

وثمن "حريات" الدور "البطولي والتاريخي" لدولة الأرجنتين وللمناضل تابيا ولكل الأحرار في العالم الذين يقفوا إلى جانب سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام وجميع الأسرى والأسيرات, مطالباً المجتمع الدولي بالخروج عن صمته لحماية الاسرى في سجون الإحتلال وإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى منهم.