وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الشؤون الاجتماعية يدعو أساتذة الجامعات للمساهمة في إنهاء ثقافة الثأر

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 14:18 )
غزة- معا- شدد وزير الشؤون الاجتماعية صالح زيدان على أهمية تعزيز ثقافة الوحدة باتجاه التصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء ثقافة الغزو والثأر في المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد من جمعية أساتذة الجامعات - فلسطين الليلة الماضية برئاسة الدكتور حسام عدوان رئيس الجمعية الذي جاءه مهنئاً بمنصبه الجديد.

وأضاف زيدان قائلا إن أحداث شمال غزة المؤسفة في الأيام الماضية تؤكد أن هناك متضررين من حكومة الوحدة من أصحاب المصالح الخاصة، وأنهم يعملون لفرط الحكومة التي عززت الأمل بتوحيد الخطاب السياسي نحو أهدافنا الوطنية.

مشيرا ً إلى أنه تم الاتفاق مع الرئيس أبي مازن على البدء جدياً في إصلاح "م.ت.ف" بعد عقد القمة العربية في الرياض أواخر الشهر الحالي.

وحول أولويات وزارته قال زيدان إن وزراء الحكومة يعكفون على وضع خطة المائة يوم بما في ذلك الخطة الأمنية لإقرارها من قبل الحكومة.

أما عن وزارة الشؤون الاجتماعية فأوضح زيدان أن العبء الذي يحمله كبير لكنه سيبذل كل جهده لمعالجة كافة القضايا في الوزارة خصوصاً فئات المعاقين وجرحى الانتفاضة. وبدوره أكد الدكتور عدوان على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية.

كما أكد على استعداد الأكاديميين لمؤازرة الحكومة بالخبرات الأكاديمية الفلسطينية المتميزة.

بدوره أثار الدكتور أسعد أبو شرخ مسؤول الإعلام والعلاقات الخارجية بالجمعية قضية الايرلندي "جون جينج" مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة، والذي وصفه بأنه صديق الشعب الفلسطيني.

وطالب أبو شرخ من زيدان أن يثير قضية "جنيج" مع الرئيس ورئيس الوزراء وأن يتم العمل بسرعة لكشف المسؤولين عن محاولة اغتيال "جنيج" الذي يتعرض لضغوط قوية من قبل رئاسة الأمم المتحدة لسحبه من غزة ما لم يتم إلقاء القبض على الفاعلين وبذلك يخسر الشعب الفلسطيني واحداً من أهم المتعاطفين مع قضيتنا العادلة.

وفي نهاية الاجتماع أبدى الدكتور ناصر عيد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الأقصى استعداده الخاص للتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية خصوصاً في مجال الأبحاث التطبيقية لخدمة العملية التنموية في فلسطين.