وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متطوعات منتدى الأم الدليل ينفذن نشاطاً ترفيهيا للأطفال المرضى

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 11:22 )
القدس - معا- نفذت عدد من متطوعات "منتدى الأم الدليل"، نشاطا ترفيهياً بمناسبة الاحتفال بيوم الام، وتم تكريم امهات الاطفال المرضى.

وجاء هذا النشاط بالتعاون مع قسم الارشاد النفسي الاجتماعي، من أجل ادخال البهجة والفرحة الى نفوس الاطفال المرضى.

وتخلل هذا اليوم عدة أنشطة منها تفعيل من قبل المهرجين ورسم على الوجوه وغناء من احدى متطوعات الام الدليل وتوزيع الهدايا على الاطفال من قبل متطوعات منتدى الام الدليل.

جدير بالذكر ان هذا النشاط مع الاطفال، يأتي ضمن النشاطات المستمرة والمتنوعة مع المشفى.

وقالت المركزة القطرية لبرنامج الام الدليل مها تعامرة بان عمل منتدى الام الدليل التطوعي يظهر مدى انتمائهن وعطائهن للمؤسسة والمجتمع وذلك يتجلى من خلال الانشطة مع اطفال مشفى اغوستا فيكتوريا- المطلع، بشكل اسبوعي، حيث تقوم اربع امهات متطوعات من منتدى الأم الدليل بتنفيذ انشطة بواقع 3 ساعات يوميا ، حيث تتمثل الانشطة بـ : قراءة قصص للاطفال، العاب، نشاطات ترفيهية.

كما انه يتم تنفيذ نشاطات لامهات الاطفال المرضى ، من خلال اعطائهن فرصة ليتعلمن كيفية صناعة دمى يد ودمى الاصابع والعاب لابنائهن المرضى.

جدير بالذكر ان "منتدى الام الدليل"، هو عبارة عن مجموعة من الامهات اللواتي انهين عملهن في برنامج "الأم الدليل" الذي تنفذه مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري في القدس، وتحركن وتطوعن لعمل انشطة متنوعة في المجتمع المحلي، من بينها النشاط الذي يقمن به في مشفى المطلع وجذورنا بالقدس.

ويعتبر المنتدى جسم التقاء لجميع الأمهات اللواتي مررن بدورة "أم دليل" من بداية الدورة الاولى في العام 1980 ولغاية دورة 2012-2013، وعددهن 300أم من مناطق: البلدة القديمة، وادي الجور، ومخيم شعفاط.

ويهدف المنتدى الى التواصل مع العائلات السابقة، البناء على القدرات المتوفرة والتوجه لبناء قاعدة جماهيرية، والتشبيك المحلي.