وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يلتقي فريق منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 13:51 )
رام الله - معا - قال وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني، اليوم الأحد إن هناك إرادة سياسية حقيقية من المستوى السياسي والحكومة في إعادة النظر وتطوير كل القوانين التي لها علاقة ببيئة العمل، وتعزيز كل أشكال الحوار الاجتماعي مع الشركاء وتبني سياسات داعمة لكافة قطاعات العمل بما فيها النوع الاجتماعي.

وأضاف "أن قانون العمل لم يخضع للتجربة والتطوير بشكل فعلي ولم يتم اختباره بصورة حقيقية الاّ خلال السنوات الأربعة الماضية بسبب الظروف السياسية، موضحا أن القانون يشكل أداة من الأدوات الرئيسية لتنظيم علاقات العمل، وهو ناظم للعمل بين وزارة العمل وشركائها".

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع فريق منظمة العمل الدولية الذي ضم منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين ورشا الشرفا مسؤولية المشاريع والبرامج في مكتب منظمة العمل الدولية في القدس الخبير الدولي كولين فرانويك والخبيرة ديانا بوتو لمراجعة تشريعات العمل في فلسطين، بحضور الدكتور صلاح الزرو الوكيل المساعد في وزارة العمل والسيدة بثينة سالم رئيس الوحدة القانونية.

والجدير بالذكر ان هذا الاجتماع يأتي بهدف التشاور مع وزارة العمل حول تصميم مشروع مراجعة تشريعات العمل في سوق العمل، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات سوف ينفذها الخبيران مع الشركاء الاجتماعيين والاشخاص ذوي العلاقة في الوزارات المختلفة للخروج بأفضل التوصيات لتطوير وثيقة مشروع مراجعة تشريعات العمل.