وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا تنظم اليوم الخيري الأول

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 16:32 )
غزة- معا - نظمت الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة خان يونس اليوم الخيري الأول لطلبة الكلية بعنوان "يداً بيد نحو الخير" في قاعة السلام بمدينة غزة.

وحضر افتتاح اليوم أحمد أبو حلبية النائب في المجلس التشريعي وممثلاً عن النائب الأول للمجلس التشريعي أحمد بحر، وعلاء الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني بالحكومة المقالة، ووكيل وزارة الخارجية غازي حمد، وزياد ثابت عميد كلية العلوم والتكنولوجيا، ومحمد مشتهي مدير جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين، ومحمد أبو خاطر رئيس الهيئة الطلابية، وبمشاركة وفد من وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة، ووفد لجنة الإغاثة الانسانية بنقابة أطباء مصر وجمعية الصلاح الخيرية المصرية، إضافة إلى عدد من وجهاء وأعيان من محافظات غزة، وجمع من طلبة الكلية.

وأكد أبو حلبية أن طلبة العلم هم وصية رسول الله والواجب أن يتم إكرامهم ودعمهم انطلاقاً من المفاهيم التي بينتها الشريعة الإسلامية، كما وبين أن المجلس التشريعي يعمل على سن القوانين لدعم طلبة العلم وخدمة أبناءنا الذين ينهلون من العلم، مطالباً وزارة التربية والتعليم العالي أن تضع ضمن قانون التعليم مادة تتعلق بدعم الطلبة المحتاجين.

ووصف الرفاتي هذه المبادرة بالطيبة التي تأتي وفقاً لمنهاج الرسول، داعياً كافة أبناء الوطن للوقوف إلى جانب أهل العلم في هذه الحالة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني والتي تستدعي أن نقف صفاً واحداً حتى نستطيع أن نبني الأنسان الفلسطيني الذي حباه الله سبحانه وتعالى بالعقل وسلحه بالعلم، كما حث وزارة الاقتصاد وطلبة العلم للاستمرار في هذا الطريق الذي ينفعهم وينفع شعبهم وأوقتهم.

واستعرض عميد الكلية ثابت ما تقدمه الحكومة من خدمة تعليمية لشريحة كبيرة من أبناء الشعب الذين هم بحاجة مستمرة إلى الدعم من الجهات الحكومية وغير الحكومية، مؤكداً في الوقت ذاته أن إدارة الكلية تقوم بدورها في الوقوف إلى جانب طلبتها، حيث أن الفصل الدراسي الثاني من هذا العام شهد تخصيص أكثر من 86% من إجمالي الموازنة العامة لخدمة الطلبة في الإعفاءات المقدمة وتقسيط وتأجيل الرسوم لشريحة كبيرة من الطلبة، ليصل عدد الطلبة المستفيدين أكثر من 1359 طالباً وطالبةً بما يعادل أكثر من 60% من الطلبة المسجلين والمنتظمين لهذا الفصل، مؤكداً أن ذلك يأتي من واقع حرص الكلية لدعم أبناءها الطلبة.

وأشار ثابت إلى أن الكلية تقنية وتعتمد على الورش الفنية والمختبرات العلمية وأن ذلك يتطلب من الكلية توفير المواد الخام وهذا ما يجعلها بحاجة مستمرة للدخل المناسب حتى تستطيع الكلية تقديم تعليم بجودة عالية، وفي ختام كلمته قدم الشكر للهيئة الطلابية على هذه المبادرة التي تصب في خدمة طلبة الكلية، كما وقدم شكره لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم من المؤسسات الداعمة والمشاركة.

كما وأعرب مشتهى عن إعجابه بهذه المبادرة الأولي من نوعها والرائدة التي دعت إليها الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا، مؤكداً دعم جمعيته التي لم تتردد على مدار تاريخها في دعم الطلبة عبر مساعدات عينية ومادية وأن هذا الدعم سيتواصل ولن يتوقف لطلبة العلم على اعتبار أن أي أمة لا تسمو بغير العلم.

وشكرت الطالبة أفكار ابو جاموس عضو الهيئة الطلابية كل الأيادي التي تقدمت بالخير ومساعدة طلاب وطالبات الكلية للمسيرة في طريقهم العلمي, وأن هذا العمل الذى قامت به الهيئة الطلابية ما هو إلا عبادة نتقرب بها الى الله لنلقى الله وهو راضي عنا.

يشار الى أنه وفى نهاية الحفل افتتح الحضور معرضاً للوحات الفنية ومعروضات من إنتاج طلبة الكلية وفتح مزاد عليها للحضور الذين تنافسوا على امتلاك هذه المعروضات بأسعار تم تحويل ريعها لخدمة أبناء الكلية من الطلاب والطالبات الذين هم بحاجة لمساعدات مالية حتى يتمكنوا من اكمال مسيرتهم التعليمية.