وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس: بتمويل فرنسي استعدادات جارية لتنفيذ مشروع مركز متخصص للطفولة

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 15:32 )
خان يونس - معا- أعلن الدكتور أسامة الفرا محافظة خان يونس، عن عزم المحافظة واستعداداتها الجارية لتنفيذ مشروع مركز متخصص للطفولة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة "وعد وطفل الفرنسية"، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية، بتمويل يصل تكلفته إلى مليون دولار.

وفي هذا الصدد أصدر الدكتور الفرا، توجيهاته للفريق الهندسي بالمحافظة، للشروع بتحديد الآليات الخاصة لتنفيذ المشروع، خاصة في الوقت الذي يتزامن مع صياغة الاتفاقية الخاصة بهذا التعاون المشترك الذي بموجبه ستخصص المحافظة قطعة الأرض اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأضاف د. الفرا: أن المحافظة باتت تدرك أن أغلب حضارات العالم باتت تعتني بالطفولة وتحرص على ضمان مستقبلهم و تعزيز ثقافة حضارتهم، مشيراً إلى أن مشروع الطفولة المزمع تنفيذه قريباً يهدف إلى بناء مجتمع صغير و صديق للطفولة بما سيتركه من مساحة عمل كبيرة لخدمة هذا القطاع في المجال الصحي والتربوي والثقافي، من خلال تنفيذ الأنشطة المتعلقة بتنمية قدراتهم ويحقق أكبر قدر من الرعاية لهم .

وذكر د. الفرا، أن وفداً من جمعية "طفل ووعد الفرنسية"، سيزور المحافظة في النصف الأول من شهر إبريل القادم، وذلك للإطلاع عن كثب على البيئة المحيطة بقطاع الطفولة وبحث سبل التعاون المشترك لخدمة هذا القطاع.