وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة تحليلية لدوري الدرجة الأولى " الاحتراف الجزئي" في أسبوعه 21

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 19:28 )
الخليل - معا - سيف قفيشة - في الأسبوع 21 من دوري " الإحتراف الجزئي " بقي المتصدر ثقافي طولكرم في المرتبة الأولى وذلك بعد تعادله مع أبو ديس بثلاثة أهداف لكل منهما ، وكان الصراع الأقوى بين كل من شباب الخضر صاحب المركز الثاني ومركز طولكرم صاحب المركز الثالث على البطاقة الثانية المؤهلة لدوري المحترفين ، وقد أسفرت مباريات هذا الأسبوع عن مغادرة نادي سلوان لدوري الدرجة الأولى وبذلك يكون أول الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية .

وضمن فريق الجمعية بقاءه في دوري الاحتراف الجزئي وأنصار القدس أيضاً وفي الأسبوع القادم سوف يحدد من سيكون ثاني المغادرين في الجولة النهائية وقد كانت نتائج الاسبوع كالتالي تم لعب 6 مباريات فاز بيت لقيا على بيت أمر 5-1 وفوز عريض لمركز طولكرم على سلوان9-2 وتعادل مركز جنين مع أنصار القدس بهدفين لكل منهما ، وفوز جمعية الشبان على عسكر بهدفين نظيفين وتعادل ثقافي طولكرم وأبوديس بثلاث أهداف لكلا منها وفوز الخضر على يطا بهدفين نظيفين .


ثقافي طولكرم يضع أبو ديس في معاناة واحتمالية الهبوط
تمكن فريق ثقافي طولكرم من التعادل مع أبو ديس بثلاثة أهداف لكل منهما ليرفع الثقافي رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة ، فيما زادت معاناة أبو ديس الذي في احتمالية الهبوط إلى الدرجة الثانية حيث أنه في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة بعد فريق بيت لقيا الذي له 20 نقطة .

شباب الخضر يحاول في تحصيل البطاقة الثانية للتأهل إلى دوري المحترفين
تمكن فريق الخضر بالوصول حالياً إلى المركز الثاني في الدوري ب45 نقطة وذلك بعد فوزه على شباب يطا بهدفين نظيفين فيما بقي فريق يطا ب22 نقطة في المركز العاشر ، علماً ان مركز طولكرم يحتل المركز الثالث الذي ينقص نقطة عن نقاط الخضر في منافسة قوية سوف تظهر في الأسبوع القادم من الأجدر بالحصول على البطاقة الثانية للتأهل .

مركز طولكرم يضمن بقاءه في دوري الاحتراف الجزئي ويقضي على آمال سلون بالبقاء في الدوري
في مباراة قاسية ومن العيار الثقيل تمكن فريق مركز طولكرم من تسجيل 9 اهداف مقابل هدفين في مرمى سلوان ، ليبقي المركز في صراع قوي مع شباب الخضر بفارق نقطة ، وسلوان تجمد رصيده ب15 نقطة في المركز الأخير في الدوري ليصبح الفريق أول فريق يهبط إلى دوري الدرجة الثانية .


جمعية الشبان المسلمين يضمن بقاءه في الدوري
فوز ثمين للجمعية ضمن لها البقاء في دوري الاولى ، فاز فريق الجمعية على ضيفه مركز عسكر بهدفين نظيفين ، حيث رفع الجمعية نقاطه إلى 21 نقطة في المركز التاسع وبالرغم من خسارة عسكر إلا أنه حافظ على مركزه السادس ب25 نقطة .


بيت لقيا يحاول البقاء والهرب من شبح الهبوط
بيت لقيا تمكن من الحصول على ثلاث نقاط كان بحاجة لهم من أجل زيادة فرصة البقاء والهرب من شبح الهبوط وذلك بعد فوزه على بيت أمر بخمسة أهداف لهدف ، ليرفع بيت لقيا رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر في مركز حرج حيث انه بفارق 3 نقاط عن المركز ما قبل الأخير ، وتجمد رصيد بيت أمر ب31 نقطة في المركز الرابع .

أنصار القدس يضمن بقاءه في الدوري بعد تعادله مع مركز جنين
أنصار القدس تعادل مع مركز جنين بهدفين لكل منهما ليرفع رصيده إلى 22 نقطة ليضمن بقاءه في الدوري حيث أنه في المركز الثامن بفارق ألاهداف عن يطا المركز السابع ، وأضاع مركز جنين فرصته في التقدم ليصبح المركز الرابع وبقي في المركز الخامس ب31 نقطة وبفارق الأهدف مع المركز الرابع بيت أمر .



لننتظر في الأسبوع المقبل من سوف يحصل على البطاقة الثانية للتأهل شباب الخضر أم مركز طولكرم ، وليتحدد الفريق الثاني مع سلوان في الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية .