وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد يطلق أولى بطولاته في الأول من أيار

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 20:12 )
الخليل - معا - الناطق الإعلامي -عبد العزيز أبو فنار : اجتمع مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في المحافظات الشمالية اليوم في مقر اللجنة الاولمبية في جلسة عادية ، حيث ناقش عدد من الأمور التي تتعلق باللعبة وتطويرها وانتشارها .

وقد جاء على جدول أعماله عدد من النقاط المهمة وهي انطلاق النشاط الرياضي ، تشكيل اللجان في المناطق ، إطلاق الدورات التدريبية للحكام والمدربين ، دورة المدربين الخاصة بالقدس ، تعيين الناطق الإعلامي للاتحاد ، وبعد نقاش طويل ومستفيض لنقاط جدول الأعمال قرر المجلس :

- تشكيل أربعة لجان مساندة للاتحاد موزعة على المحافظات حسب مديريات التربية والتعليم حيث جاء هذا التقسيم بهدف الاستفادة والتعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث سيتم اشتراك عدد معين من معلمي التربية الرياضية إلى جانب عدد من المهتمين من الأندية الفاعلة في مجال كرة اليد .
- إطلاق دورة تحكيم لإعادة ترتيب التحكيم وزيادة الطواقم التحكيمية حيث قدم رئيس لجنة الحكام الكابتن منذر نصر الله ملخصا لهذه الدورة التي ستنطلق في شهر نيسان القادم .

- إطلاق دورة تدريب المدربين والتي سيحاضر بها المدير الفني للمنتخبات الوطنية الكابتن حسن الغلبان وستنطلق بالتزامن مع دورة الحكام .
- الموافقة على دورة المدربين الخاصة بمنطقة القدس والتي سيحاضر بها الكابتن حسن الغلبان حيث تمت الترتيبات الخاصة بها والتي ستكون فعالياتها على صالة ماجد اسعد بواقع ثلاثة أيام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

- الإعلان عن انطلاق فعاليات أول بطولات الاتحاد والتي ستنطلق في الأول من شهر أيار القادم ، حيث روعي في هذه البطولة الوضع المادي للأندية ، لذا فقد تقرر تشكيل ثلاث مجموعات ، ضمت المجموعة الأولى أندية الخليل وبيت لحم ، وضمت المجموعة الثانية أندية رام الله ونابلس ، وضمت المجموعة الثالثة أندية طولكرم وقلقيلية ، حيث سيكرم بطل ووصيف كل مجموعة .على أن تجرى قرعة البطولة لكافة المجموعات يوم السبت الموافق 20 / 4 في مقر اللجنة الاولمبية الساعة الثانية عشرة والنصف .

- الموافقة على اقتراح الأستاذ جمال فرهود بإطلاق بطولة للفئات العمرية لمديريات التربية والتعليم حسب المناطق الأربعة بحيث تشارك المنطقة الأولى وهي طولكرم وجنين و قباطية و طوباس كل بفريق ، وكذلك المنطقة الثانية وهي نابلس وجنوب نابلس و سلفيت وقلقيلية ، والمنطقة الثالثة رام الله وضواحي القدس والقدس وأريحا ، والمنطقة الرابعة الخليل وشمال الخليل وجنوب الخليل وبيت لحم ، وتلعب كل منطقة لوحدها ويحدد بطلها ثم تلعب الفرق أبطال المناطق في بطولة مصغرة لتحديد البطل الذي سيكون نواة لمنتخب الفئة العمرية .

- تقرر الاستعانة بخدمات الأخ الإعلامي عبد العزيز أبو فنار ليكون الناطق الإعلامي للاتحاد في المحافظات الشمالية .