وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة سلفيت تعقد لقاءً مع ضريبة الدخل

نشر بتاريخ: 24/03/2013 ( آخر تحديث: 24/03/2013 الساعة: 23:33 )
سلفيت-معا-عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت اليوم اجتماع مع مدير ضريبة الدخل نظمي عوده وذلك بحضور عدد من المقاولين والمحاسبين ومدققي الحسابات.

و رحب رئيس الغرفة الحاج إياد الهندي بالحضور وشكر مدير الضريبة على تلبية الدعوة الثانية للاجتماع بتجار محافظة سلفيت بشكل عام والمقاولين بشكل خاص للوقوف على المشاكل التي يواجهونها مع مكتب ضريبة الدخل إن كانت هناك مشاكل .

ومن جانبه شكر مدير الضريبة نظمي عوده الحضور والغرفة التجارية على تنظيم هذا اللقاء ونقل تحيات مدير عام ضريبة الدخل حمزة زلوم الذي أوصى بإعطاء الحقوق للمقاول ضمن إطار القانون والعمل على تذليل العقبات للمكلفين .

حيث تطرق المقاولون إلى إعطاء سلفيت أولوية خاصة لكونها محافظة منكوبة ومراعاة ظروفها كونها محافظة صغيرة ومحاصرة استيطانياً ومحاولة النهوض بها ومحاسبة المكلفين أسوة بالمحافظات الأخرى .

واشار المحاسبون إلى العمل ضمن القانون ولكن هناك مصاريف لا يستطيع المكلف إحضارها كفواتير الحجر والرمل والعمال وهم ملزمون بإظهارها فيظهر الربح مرتفع لدى دائرة الضريبة .

وأكد مدير الضريبة أنه على استعداد تام لاعتماد أي مصروف موثق من قبل التاجر ومن لم يستطع إحضار فاتورة بالمصروف عليه إخراج سندات صرف بالمصاريف والموقعة من الطرف الآخر الذي قام بتقديم الخدمة كل حسب وضعه .

وشددعلى أن كل مقاول تفوق مبيعاته المليون شيكل عن تقديم ميزانية مدققة من محاسبة بالإضافة الى تقديم الإقرار الضريبي وذلك استناداً لأحكام القانون .

وأشار أيضاً إلى اعتماد المصاريف المتعلقة بالفوائد البنكية التي أنفقت من أجل العمل على شرط وجودها داخل الميزانية وضمن أحكام القانون.

جدير بالذكر أن الغرفة التجارية في محافظة سلفيت تنظم العديد من اللقاءات و الاجتماعات التي تهم اعضاها والصالح العام.