وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوغلو: مؤتمر للمانحين المسلمين سيعقد قريبا لدعم القدس

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 19:45 )
جدة - معا - قال البروفسور أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إن الجهاد الأكبر للأمة الإسلامية اليوم هو بزيارة القدس وشد الرحال إليها، لأن في ذلك دعمًا لهويتها وتعزيزًا لصمود أهلها في وجه الاحتلال الإسرائيلي، داعياً الدول الأعضاء في المنظمة إلى تكثيف الجهود لنصرة القدس، وحمايتها من المخاطر التي تحيط بها.

وكشف أوغلو خلال لقائه وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش في مقر منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة النقاب عن مؤتمر للمانحين المسلمين سيعقد قريبًا لحشد الدعم المالي لصالح القدس تنفيذًا لقرارات مؤتمر القمة الإسلامي الذي عقد في القاهرة في شباط الماضي.

من جانبه أكد وزير الأوقاف على أهمية وضرورة الدعم الاقتصادي والاستثماري لمدينة القدس، لتعزيز صمودها، والمحافظة على أهميتها العربية والإسلامية، وتكريس العمق الاستراتيجي الذي تستحقه في تصورات وبرامج عمل الدول العربية والإسلامية.

واستعرض الهباش ما تتعرض له المدينة المقدسة من مخاطر واعتداءات طالت حتى مقابرها وأسماء شوارعها، داعياً إلى العمل بشكل حثيث على المحافظة على إسلاميتها وعروبتها، من خلال تشجيع تكثيف الزيارات الدينية، من قبل مسلمي العالم الإسلامي، لها ولمساجدها التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعا الهباش الحكومات العربية والإسلامية والأثرياء المسلمين في أنحاء العالم إلى إنشاء وقفيات إسلامية في مدينة القدس لدعم صمود المواطن الفلسطيني، في وجه الهجمة الإسرائيلية العنصرية التي تعمل ليل نهار لإخراجه منها وإبعاده عن حدودها.