وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مكتب اغاثة اطفال فلسطين في جنين

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 20:14 )
جنين - معا - افتتح في مدينة جنين مكتب فرعي لجمعية اغاثة اطفال فلسطين.

جاء هذا الاحتفال تحت رعاية محافظ جنين اللواء طلال دويكات، وبحضور المدير التنفيذي للجمعية ستيف سوسبي وبمشاركة ممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية والامنية.

من جهته، ثمن دويكات دور جمعية الإغاثة التي بذلت خلال السنوات الـ 20 الماضية جهودها الإنسانية، في متابعة ومعالجة الحالات المرضية في كافة أرجاء الوطن وتقديم الخدمات المميزة للأطفال، الذين يحتاجون للمساعدة من خلال إحضار أطباء وكوادر طبية مميزة وتحويل حالات مرضية لخارج الوطن، مبينا أثر ذلك في التخفيف عن كاهل الأهالي والسلطة الفلسطينية، مشيرا ان افتتاح هذا المقر في جنين يندرج كخطوة إيجابية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

واشار دويكات إلى وجود الشراكة الحقيقة في العمل الميداني والتنسيق المتكامل مع الجمعية، فيما يخص التحويلات الطبية للأطفال، وجلب الوفود الطبية لمعالجة بعض الحالات المرضية التي تصيب الأطفال في مستشفى الشهيد خليل سليمان.

وأعرب دويكات عن استعداد المحافظة للتعاون التام مع الجمعية في تقديم الخدمات المميزة للأطفال، وحتى الكبار منهم الذين يحتاجون للمساعدة، وتوفير فرص التدريب والتعاون في انتداب وتعليم كوادر طبية.

بدوره، اشار سوسبي الى الخدمات التي تقدمها الجمعية في فلسطين منذ 20 عاما، وخص بالذكر إرسال عشرات الحالات المرضية للعلاج بالخارج.

وأضاف سوسبي ان افتتاح مكتب جنين يأتي ضمن سياسة الجمعية الهادفة إلى خدمة الأطفال في كل أرجاء فلسطين، ومن أجل تقديم المساعدة التي تأتي بالشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع في المحافظة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية، متمنيا ان يحقق الفلسطينيون دولتهم المستقلة.

وعبرت منى الفايد منسقة الجمعية في مدينة جنين أن المكتب سيعمل على تنشيط العمل والاهتمام بالمرضى الذين تشملهم أهداف الجمعية، موجهة الشكر لكل من ساهم في انجاح عمل الجمعية منذ 9 سنوات من استضافة وتسهيلات، وان الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي ستستمر.