وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يقدم الشكر لملك الأردن وشعبها على رعايتهم ضحايا حادث العمرة

نشر بتاريخ: 25/03/2013 ( آخر تحديث: 25/03/2013 الساعة: 20:26 )
جنين – معا - ثمن المحافظ اللواء طلال دويكات محافظ محافظة جنين دور جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن في رعاية ومعالجة وتقديم كافة التسهيلات لشهداء وجرحى الحادث المأساوي الذي وقع مؤخرا بين ناقلة شحن أردنية وحافلة معتمرين على أرض قرية العدسية في البلقاء، وراح ضحيته 15 شهيدا من المعتمرين ، إضافة إلى 32 جريحاً وهم من سكان محافظة جنين، وأردني و أخر سوري.

جاء ذلك خلال زيارة الى المحطة الطبية الاردنية في جنين ، وكان يرافق المحافظ في زيارته كلا من مساعديه كمال أبو الرب، وأحمد القسام ، و سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام.

ونقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس إلى الأردن ملكا وحكومة وشعبا، على رعايتهم لضحايا حادث الطرق المأساوي ، مشيرا للجهود الحثيثة التي بذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته للخدمات الطبية العسكرية الملكية لبذل قصارى جهدها في رعاية المرضى ومتابعته بشكل شخصي فعاليات المستشفى الأردني في جنين وما يحتاجه المستشفى من مستلزمات.

وأشاد دويكات بالمواقف الأردنية في دعم القضية الفلسطينية لما لها من تأثير يعزز صمود الشعب الفلسطيني، وهو ما يعبر عن عمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين الشقيقتين فلسطين والأردن .

كما شكر دويكات جهود طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني في مدينة جنين، الذي قدم العلاج للمرضى من المحافظة، حيث كان في استقبال المحافظ نقيب د.إيهاب زريقات مدير المحطة و أحمد خليفات ضابط الارتباط وطاقم المستشفى.

وأكد دويكات على الدور الأردني الهام ملكا وحكومة وشعبا في إعطاء القضية الفلسطينية أولوية في الدعم السياسي والاقتصادي ومساندة المصالحة الفلسطينية للوصول إلى تحقيق إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، مشددا على متانة العلاقة الإستراتيجية بين الشعبين الفلسطيني والأردني.فيما شكر خليفات باسم المحطة الأردنية المحافظ على تعاونه مؤكدا على ان المستشفى يحاول جاهدا تقديم أقصى طاقته و بالسرعة الكافية ومن خلال طواقمه المختصين العلاج لسكان محافظة جنين ، وهو يستقبل حوالي 1200 حالة على مدار الأسبوع في أقسامه المختلفة، وبتعاون وثيق مع مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي . اضافة الى تعاون كل من بلدية جنين وباقي المؤسسات الرسمية الأمنية والأهلية مع المشفى منذ تأسيسه قبل احد عشر عاما،

واعتبر أن العلاقة بين الضفتين هي علاقة أخوة ولهما تاريخ مشرف من العمل والتواصل والتعاون. في ختام الزيارة قدم دويكات درع المحافظة مقدم لجلالة الملك عبد الله الثاني تقديرا لجهوده ولرعايته النبيلة، وأكد على ان المحافظة على استعداد تام لتقديم كل ما يمكن لتوفير الامن والراحة لطاقم المحطة .