وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يبحث تنظيم السوق الفلسطيني مع تجار الخضار والفاكهة

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 10:54 )
رام الله- معا - بحث وزير الزراعة المهندس وليد عساف خلال اجتماعه أمس في مكتبه مع ممثلي تجار الفاكهة والخضار في الضفة آليات تنظيم الاسواق الفلسطينية.

ودعا عساف الى تكامل وتعاون قطاع التجار مع قطاع المزارعين لتحقيق الفائدة المشتركة والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال دعم المنتجات المحلية محذرا من خطورة ترك الامور على حالها دون ايجاد الحلول ووضع الاليات والقوانين المناسبة لحماية السوق الفلسطيني من البضائع المستوردة بشكل عام والإسرائيلية منها بشكل خاص.

وأشار عساف الى اهمية ودور قطاع الزراعة قائلا "قطاع الزراعة له دور كبير في الحفاظ على وجودنا وحماية ارضنا من المصادرة والاستيطان عدا انه يمثل مصدر دخل مهم للمواطن الفلسطيني كفرد والاقتصاد الفلسطيني ككل".

وأكد على اهمية مراقبة حركة دخول البضائع بحيث يتم تنظيم دخول المنتجات المستوردة الى السوق الفلسطيني بكميات حسب الحاجة وتوفر البديل المحلي والوطني اضافة الى اجراء فحوصات عديدة للتأكد من سلامة البضائع قبل ادخالها الى الاسواق.

وبين وزير الزراعة ان هذا التنظيم سيكون من خلال الزام التجار باستصدار تصاريح من وزارة الزراعة لإدخال البضائع من اسرائيل حفاظا على المزارع والسوق الفلسطيني والاقتصاد الوطني.