وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الحملة الشعبية والتشريعي وأعضاء من اللجنة التنفيذية يزورون الاغوار

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 12:58 )
طوباس - معا - زار وفد من الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمجلس التشريعي، مناطق الأغوار أمس الاثنين، بهدف تسليط الضوء على أوضاع المواطنين في هذه المناطق، والسماع لاحتياجاتهم ومطالبهم من الجهات الرسمية والمؤسساتية.

وذلك ضمن حملة تطلقها الحملة الشعبية حول مناطق الأغوار والمضارب البدوية المستهدفة بالترحيل والتهجير والإبعاد, وذلك لتعزيز صمود المواطنين وبقاءهم في أراضيهم، التي يعمل الاحتلال الصهيوني على ترحيلهم عنها في سياق مخطط استيطاني عنصري.

وقد ضم الوفد عبد الرحيم ملوح وصالح رأفت من اللجنة التنفيذية للمنظمة، ومصطفى البرغوثي من المجلس التشريعي، ومحمد البليدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني, وأعضاء المكتب التنفيذي في الحملة الشعبية جمال جمعة وجمال برهم وسهيل السلمان وصلاح الخواجا, وممثلي اللجان الشعبية محمد مسعود وميسر الفقيه.

والتقى الوفد مع المواطنين الفلسطينيين من البدو في منطقة فصايل الفوقا، واستمعوا منهم لشرح تفصيلي عن ظروف حياتهم، وما يعانونه جراء الإجراءات الاحتلالية والعسكرية والاستيطانية, وسجل الوفد مطالب هؤلاء المواطنين البدو لرفعها ومتابعتها مع الجهات المختلفة.

وتحرك الوفد إلى منطقة الحديدية، وكان بانتظارهم هناك السيد مروان الطوباسي محافظ محافظة طوباس، وجمع غفير من مواطني منطقة الحديدية وحمصة والسمرة, وقدم أبو صقر عرضا تفصيليا حول أوضاع وهموم قاطني هذه المضارب، وما يتعرضون له من استهداف احتلالي عنصري، بهدف الضغط عليهم وترحيلهم من المضارب، لصالح توسيع المستوطنات الموجودة في المنطقة.

وبدوره قدم الطوباسي أيضا عرضا تفصيليا عن أوضاع منطقة الأغوار الشمالية، ومن ضمنها المضارب البدوية الموجودة في المنطقة، وما تتعرض له هذه المنطقة من إجراءات واستهدافات، وما تقوم به السلطة الوطنية ممثلة بمحافظة طوباس من برامج إغاثية لهذه المناطق بهدف تعزيز صمود المواطنين فيها والتخفيف عليهم جراء الأوضاع الصعبة التي يعانون منها.

وانتقل الوفد برفقة الطوباسي إلى منطقة المالح، والتقوا هناك مع حشد من المواطنين، وقدم عارف ضراغمة رئيس المجلس في المالح عرضا عن أوضاع المنطقة، وما تحتاجه من مشاريع طارئة وأخرى ذات طبيعة استراتيجية ومستدامة, وتحدث الوفد مع المواطنين ووعدوا برفع مطالبهم للجهات المعنية ومتابعة تنفيذها.

جدير ذكره أن جميع الاحتياجات والمطالب تركزت حول موضوعات الكهرباء والمياه والطرق والمدارس، ودعم المواطنين بأسعار الأعلاف, كما وتم التحاور مع المواطنين حول رؤيتهم لهذه المشاريع والبدائل الممكنة، والتي يمكن العمل على القيام بها حتى يتعزز صمود الناس هناك ويقوي من عزمهم في مواجهة الإجراءات الاحتلالية.