وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ ادعيس يدعو إلى شد الرحال للأقصى غدا

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 12:55 )
القدس- معا- دعا الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية أبناء الشعب الفلسطيني في جميع مواقعهم وبالأخص أهل القدس والأرض المحتلة عام 1948 إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والتواجد والرباط الدائم للدفاع عنه.

وذلك ردا على الدعوة التي أطلقها عضو الكنيست "موشيه فيجلين" الداعية إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الأربعاء، محملا حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ترتكب بحق المدينة المقدسة ومقدساتها.

وأكد الشيخ ادعيس إن حكومة الاحتلال بأذرعها المختلفة ماضية في محاولاتها الهادفة لتهويد مدينة القدس ومقدساتها، موضحا إن المسجد الأقصى يعاني من خطر شديد جراء الحفريات المتواصلة أسفله والاقتحامات المتكررة للمستوطنين بحماية كاملة من شرطة الاحتلال والتي باتت بشكل يومي.

على صعيد آخر ادان الشيخ ادعيس، افتتاح ما يسمى بـ "معهد ومتحف الهيكل الثالث قرب المسجد الأقصى، منددا في الوقت نفسه بتصريحات المدعو "يسرائيل اريئيل مدير المعهد بان الافتتاح في هذا الوقت هو بشارة باقتراب إقامة المعبد الثالث فعليا مكان المسجد الأقصى، مشددا على إن المسجد الأقصى هو مسجد خالص للمسلمين وحدهم ولا حق لليهود فيه لا من قريب ولا من بعيد، وان القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية.