وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرا يبحث مع الإغاثة الإسلامية تنفيذ مشاريع تخدم الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 15:41 )
غزة-معا - بحث وزير الحكم المحلي أ. محمد الفرا مع الإغاثة الاسلامية تنفيذ مشاريع تخدم الهيئات المحلية في قطاع غزة, جاء ذلك خلال استقباله وفداً من الاغاثة برئاسة صلاح تايه مدير البرامج, و عضوية رامي مهاني , ويحيى أبو عيطة , وذلك في مقر الوزارة بغزة.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بوفد الاغاثة الاسلامية مثمناً دورهم في تنفيذ المشاريع المختلفة التي لها الأثر الايجابي في مجال الصحة والتعليم والبلديات وغير ذلك.

وأوضح الوزير أن وزارته حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع الاغاثة الإسلامية لتنفيذ مشاريع تخدم قطاع الحكم المحلي مثل آبار المياه والطرق والنظافة والحفاظ على البيئة, مشيراً إلى أن هناك خطط تعمل على تنفيذها الوزارة, وهناك حاجة لأن تتعاون الإغاثة الاسلامية مع الوزارة في تنفيذها , ومن هذه الخطط تحويل النظافة إلى سلوك, وتنفيذ مشاريع استثمارية خاصة بالهيئات المحلية, ومشاريع المياه , وعدة مشاريع أخرى تخدم المجتمع.

وأوضح الفرا أن المشاريع التي تُركّز على التوعية والتثقيف من المشاريع المهمة لأنها تعتبر من محركات التنمية وتعمل على وقف اهدار الاموال والنفقات, حيث إن توعية المواطن بأهمية النظافة وترشيد استهلاك الماء والكهرباء والأدوية سيؤدي حتماً إلى تقليل النفقات وسيحقق فوائد اقتصادية للمجتمع.

بدوره أكد تايه أن الاغاثة الاسلامية نفذت وتنفذ عدة مشروعات حيوية لصالح المجتمع الفلسطيني , ويسعدها التعاون مع وزارة الحكم المحلي للتنسيق من أجل تنفيذ مشاريع تخدم الهيئات المحلية, مثل مشاريع آبار المياه, ومشاريع النظافة والبيئة والتوعية وغير ذلك.

في سياق آخر التقى الوزير الفرا مع موظفي الوزارة والبلديات والمرشحين للسفر الى تركيا خلال الايام القليلة القادمة لتلقي دورة تدريبية وتأهيلية في مجال التخطيط الحضري, وتكنولوجيا المعلومات, ونظم المعلومات الجغرافية.

وحضر اللقاء أ. موسى جبر مدير عام الشؤون الادارية, وم. حازم الفرا رئيس قسم العلاقات الدولية في بلدية خانيونس, ودعا الوزير الموظفين البالغ عددهم 18 موظفاً إلى الجد والاجتهاد في الدورة التدريبية وبذل كل الجهد للاستفادة من التجارب التركية في مجال الهيئات المحلية حتى يتم نقل هذه الخبرات والتجارب الى الوطن.