وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد مؤتمر لنقابة العاملين بالوظيفة العمومية خلال اسبوع والتوصل لحل للأوضاع التنظيمية والإدارية

نشر بتاريخ: 25/03/2007 ( آخر تحديث: 25/03/2007 الساعة: 20:26 )
نابلس- معا- قرر مجلس نقابة العاملين بالوظيفة العمومية خلال اجتماعه الأسبوعي عقد مؤتمر نقابي لجميع أعضاء مجلس النقابة والذي يضم كافة ممثلي الوزارات ومنسقي لجان المحافظات في الضفة الغربية.

وجاء خلال الاجتماع ذلك لتدارس الأوضاع الإدارية والتنظيمية والنقابية، وإجراء الانتخابات لجميع هيئات النقابة، والتطورات السلبية على مستوى التصريحات لبعض أعضاء النقابة وعدم التزامهم بشرعيات النقابة واحترام الانتخابات، وكذلك مناقشة تنفيذ الحكومة للاتفاق الموقع معها والأوضاع المالية وأزمة الرواتب المتفاقمة مؤخرا وخاصة عدم توفر مؤشرات ايجابية حتى الآن تدل على آلية لتنفيذ الحكومة للاتفاق، ومناقشة التعيينات والاقصاءات والترقيات التي تمت خلال الحكومة السابقة والقرارات التي صدرت عن لجنة الشراكة السياسية والتي أدت الى جملة كبيرة من الترقيات والتعيينات التي وصفت بغير القانونية والتي صدرت على أساس "سياسي وحزبي ضيق دون الأخذ بالاعتبار حقوق العاملين ومستحقاتهم".

ويهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى التوصل الى إجماع نقابي حول التوصل إلى صيغة مشتركة ومرضية إلى جميع الأعضاء تكفل وحدة النقابة تقدمها وتجاوز كل التبيان في الآراء وذلك لمصلحة النقابة والموظفين.

وقد كلف المجلس لجنة أمانة السر بالتحضير للمؤتمر وإعداد جدول الأعمال والدعوة للمؤتمر خلال أسبوع بحد أقصى.

وقد استمع المجلس الى تقرير حول عمل اللجنة التحضيرية للانتخابات والية عملها، كما تم توزيع مسودة النظام الداخلي على جميع أعضاء المجلس لابداء آرائهم وعرضه على لجان الوزارات كمرحلة اولية .

واتفق جميع أعضاء المجلس على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والقيام بكافة الاتصالات الضرورية مع الجهات الراعية للاتفاق للطلب من الحكومة صرف الرواتب الحالية والالتزام بالاتفاق على ان يتم اتخاذ قرار باتخاذ إجراءات نقابية خلال الأيام القادمة .