وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اعتصام الاسرى- دعوة لمشاركة كافة الاطياف في المجلس الوطني

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 18:33 )
طولكرم- معا - ضمن فعاليات حملة التسجيل لانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، اقيمت اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام أمام مكتب الصليب الاحمر الفلسطيني في مدينة طولكرم.

ورفعت شعارات سياسية تعبر وتطالب بانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني والمباشرة بالعمل من اجل التسجيل في كافة مواقع الشتات الفلسطيني لاجراء الانتخابات.

كما تم التأكيد على ان الأسرى وابناء فلسطين المحاصرين في المخيمات في سوريا، اضاءوا شمعة الحرية لشعبنا ككل، حاملين شعلة الوحدة الوطنية، وأن صوتهم صوت كل الفلسطينيين في كافة مواقع تواجدهم.
|209982|
وقد رفع ابناء طولكرم مجموعة من الشعارات منها: "التسجيل لانتخابات المجلس الوطني هو السبيل الوحيد لاتحاد وجمع شقي شعبنا في الداخل والخارج" و"مبادؤنا هي: فلسطين، التحرير، العودة، الشعب، وم.ت.ف" و"المصالحة الوطنية ستحقق من خلال مجلس وطني فلسطيني منتخب من كافة ابناء الشعب الفلسطيني" و "صوتهم في الشتات صوتنا و قولهم قولنا...".

وقد شملت الوقفة الفعاليات الفصائلية والشعبية الرئيسية في المحافظة، ودعا المشاركون بها كافة ابناء الشتات الفلسطيني الى الاقتداء بشباب مخيم اليرموك والمباشرة بالتسجيل لانتخابات المجلس الوطني، الا وهو مطلب شعبي يعكس التوافق الفلسطيني ومباديء وثيقة الاسرى لعام 2006 واتفاقيات القاهرة، ويلبي دعوة النداء الوطني للتسجيل لانتخابات المجلس الوطني الذي اطلقته جمهرة من القيادات الحزبية والسياسية والدينية والشعبية التي تمثل كافة الوان الطيف الفلسطيني. فمع ان الفلسطينيين في الاراضي المحتلة عام 1967 مسجلون للانتخابات، الا ان هناك ضرورة لتسجيل باقي الفلسطينيين في كافة انحاء الشتات.

وقال فيصل سلامة منسق الحملة في طولكرم: "إننا شعب واحد في كل اماكن اللجوء والشتات، ومن هنا نضم صوتنا الى صوت الحملة الشعبية للتسجيل لانتخابات المجلس الوطني في سوريا الحبيبة، ونثني على ندائهم الداعي للمباشرة بالتسجيل للانتخابات في الشتات نحو تحقيق المشاركة الفعلية في المجلس الوطني الفلسطيني".