وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في بطولة الاردن لسباقات السرعة الجمعة

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 18:48 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام- يغادر صباح غدا، وفد اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية وبسياراتهم الخاصة، الأراضي الفلسطينية ، متوجهين الى الاراضي الاردنية للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة الاردن لسباقات السرعة والتي ستقام تحت رعاية الامير فيصل بن الحسين، رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات، الذي سينطلق صباح يوم الجمعة الموافق 29/3 في ساحة النادي الملكي.

يرأس الوفد الفلسطيني خليل رزق رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، وغسان صافي، وغسان هواش ومرام المسروجي من مجلس إدارة الاتحاد، وخالد قدوره الأمين العام، والإعلامي محمد أبو عرام.

ويشارك في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات السرعة فريق فلسطيني مكون المتسابقة مرح زحالقة بطلة فلسطين لموسم 2012 وبطلة الجولة الأولى من بطولة فلسطين للعام 2013 على متن سيات كوبرا، والمتسابقة منى عناب على متن اوبل استرا، والمتسابقة نور داود على متن جولف، والبطل طارق صرصور بطل أبطال فلسطين لموسم 2011 وبطل الجولة الاولى من بطولة فلسطين لموسم 2013 على متن بي ام دبليو، والمتسابق جمال تفاحة على متن بي ام دبليو، والمتسابق ماهر بشتاوي على متن بي ام دبليو، وبطل أبطال فلسطين لموسم 2012 المتسابق ابراهيم ابو شلبك على متن بي ام دبليو، والمتسابق إسلام ابو سرية على متن بي ام دبليو، والمتسابق شادي الرخ على متن بي ام دبليو، والمتسابق عبد الاله ناصيف على متن رينو كليو، والمتسابق احمد ناصيف متن رينو كليو.

كما يشارك في البطولة وفد فني من الاتحاد الفلسطيني، من اجل الاستفادة من الخبرة التاريخية العريقة لرياضة السيارات في الأردن، وهم حكم حامد، ومحمد صافي، واحمد الريماوي.

وتعتبر بطولة الاردن لسباقات السرعة من البطولات الهامة التي تحظى برعاية ملكية اضافة الى اهتمام بارز من كافة الاوساط الاردنية.

وفي أول تصريح إعلامي، أكد خليل رزق رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية بأن المشاركة الفلسطينية في بطولة الأردن بسيارات تحمل اللوحات الفلسطينية وتجتاز الحدود تعتبر علامة بارزة في تاريخ الرياضة الفلسطينية، وتشكل نواه نحو فتح أفاق جديدة للرياضة كونها تحمل رسالة وطنية هادفة.

وبين رزق بأن الاتحاد سيعمل جاهداً على استقطاب كافة أركان رياضة السيارات إلى الأراضي الفلسطينية إضافة إلى أن المتسابق الفلسطيني سيجتاز كافة الحدود وسيتمكن من المشاركة في كافة المحافل الدولية والعلم الفلسطيني يرفرف في كافة الساحات وستصفق له كافة الجماهير التي ستحتشد لحضور تلك الفعاليات.

من جهتها أكدت المتسابقة مرح زحالقة بطلة فلسطيني على فئة السيدات بأن مشاركة العنصر النسوي الفلسطيني في بطولة الاردن لهو رسالة واضحة بأن الفتاة الفلسطينية قادرة على تحمل المسؤولية وكسر كل الحواجز ورفع علم فلسطين .

ووعدت زحالقة بأن تكون مشاركة الفريق الفلسطيني مشاركة فاعلة تحت شعار الحصول على مراكز متقدمة في البطولة وتشريف فلسطيني لتكون هذه المشاركة بداية الطريق نحو مشاركات عربية واقليمية ودولية.

فيما أكد البطل إبراهيم البجة بطل فلسطين بالمشاركات الخارجية وبطل أبطال فلسطين لموسم 2012 بأن مشاركة الفريق الفلسطيني في الجولة الثالثة من بطولة الأردن ستحمل في طياتها العديد من المفاجئات.

وبين البجة بأن المنافسة ستكون قوية لاعتبارات كثيرة أهمها أننا سنثبت قدرتنا على المنافسة والوصول إلى منصات التتويج ورفع اسم فلسطين في هذا الطيف من أطياف الرياضة.