وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القديس يوسف اختتمت بروعة ونجاح مهرجان بيروت الرياضي الجامعي

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 18:40 )
بيروت - معا - بعد ثلاث أيّام كاملة من المباريات الحماسيّة والرائعة وبحضور جماهيري تخطّى التوقّعات, وحضور رسمي مميّز وأجواء شبابيّة استثنائيّة, اضافة" الى أربع ليالي من السهرات الترفيهيّة والفلوكلوريّة الرائعة والرحلات السياحيّة المدهشة, اختتمت جامعة القديس يوسف بادارتها, طلاّبها وخرّيجيها النسخة الرابعةالمميّزة من مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي الذي نظّمته من 21 الى 25 آذار بمشاركة 9 بلاد من آسيا, أوروبا وافريقيا.

فبعد افتتاح جميل كان للعشاء اللبناني الفلكلوريمساء الخميس وقع كبير عند المشاركين الأجانب الذين دهشوا بكرم الطاولة اللبنانية والأجواء الغنائية الرائعة. ومع انطلاق المسابقات صباح الجمعة على ملاعب جامعة القديس يوسف في بيروت ومارروكز كان اللافت الحضور الجماهيري الكبيروالمستوى العالي والاستعداد الأكبر للفرق اللبنانية والأجانب. وكان لحفل الختام الحصة الأكبر اذ توّج الأبطال بأجمل الأشكال كما تخلّل الحفل استعراضات مميّزة وجوائز كثيرة.
|209992|
وفي النتائج, فاز فريق جامعة كونستانز الألماني بمسابقة كرة اليد للرجال بفوزه في النهائي على فريق الجامعة اللبنانية الأمركية بيروت حامل اللقب بصعوبة 18-16 بعد التمديد.

وفي فوتسال السيّدات فاز فريق الأمركيّة بيروت باللقب بركلات الترجيح بعد تعادله 1-1 مع فريق جامعة القديس يوسف.

وفي أمّ المعارك, اللعبة التي شارك فيها أكبر عدد من الفرق الأجانب والمحلّيين, حقّق فريق جامعة القديس يوسف انجازا" وهو الأول له بعد ثلاث نسخات, ففاز بلقب كرة القدم للصالات "الفوتسال" بفوزه الصعب والجميل في النهائي على فريق جامعة فريبورغ من سويسرا 2-1. وكان الفريق السويسري قد أخرج الفريق الصربي بطل دورة فالنسيا الدولية بركلات الترجيح في الربع نهائي.
|209993|
وفي كرة الطائرة سيّدات فازت سيّدات جامعة بلغراد من صربيا باللقب بفوزهنّ السهل في النهائي على سيّدات الأمركية بيروت 2-0.
وفي أحدى أجمل المباريات النهائية خطف الفريق الصربي "فون" لقب كرة الطائرة رجال من أصحاب الأرض فريق جامعة القديس يوسف عندما فازعليه 2-0 (26-24 و 25-23).

وفي كرة السلّة رجال فاز فريقالجامعة اللبنانية الأمركية جبيل باللقب للمرة الأولى بعد حلوله مرتين ثانيا" أعوام 2010 و 2011, وجاء فوزه في النهائي على جامعة الروح القدس الكسليك الذي أخرج الفريق الصربي القوي من دور النصف نهائي.

وعند السيّدات حافظ فريق الروح القدس الكسليك على اللقب للسنة الثالثة تواليا" بفوزه في النهائي على فريق جامعة القديس يوسف.

وفي كرة المضرب سيّدات فازت كيم صدّي من الجامعة اللبنانيّة الأمركية بيبلوس باللقب بفوزها في النهائي على شقيقتها كايت من جامعة القديس يوسف فيما سيطر الأجانب على مسابقة الرجال ففازالكرواتي فيليب سيتيش باللقب فيما حلّ أوروس لوكيش من الجامعة الأمركية في الكويت ثانيا".
وفي كرة الطاولة سيّدات فاجأت المتباريات من كرواتيا بطلات لبنان وصربيا فحلّت في المركز الأول ليليانا جانكوفيتش بفوزها في النهائي على مواطنتها دينا برفان.

|209994|
وعند الرجال فاز دوزان بالوتيفيتش من مونتينيغرو باللقب بفوزه في النهائي على محمد بنوت من الجامعة العربية بيروت فرع الدبية.
وفي مسابقة سباق الضاحية للرجال سيطر فريق جامعة القديس يوسف على المراكز الأولى وأحرز نادر جابر المركز الأوّل للسنة الثانية على التوالي. كما سيطرت سيدات الأمركية بيروت على مسابقة السيدات مع فوز للورا فلاّحا بالمركز الأول.

وفي السباحة سيطر المشاركين من مصر على الميداليات الذهبية مع بعض الخروقات اللبنانية من جامعة القديس يوسف, الأمركية بيروت ,اللبنانية الأمركية وسيّدة اللويزي.

وفي مسابقة الرقص, أحرزت جميلات جامعة بلغراد المركز الأول أمام فريق جامعة القديس يوسف.
وأخيرا" في مسابقة الأسئلة الرياضيّة فاز الفريق الألماني بالمركز الأول أمام الفريق السويسري في المركز الثاني.
كما فازت بعثة الجامعة الأمركيّ في الكويت وبعثة الجامعة الأمركية في القاهرة وبعثة جامعة بلغراد للهندسةبألقاب الأكثر صنعة" للجوّ والحماس, التنظيموالأخلاق الرياضيّة.

قاد المباريات في جميع المسابقات نخبة من أهمّ حكّام لبنان الاتّحاديّين والدوليّين.
|210003|