وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير في جنين ينظم وقفة تضامنية دعما للأسير العيساوي

نشر بتاريخ: 26/03/2013 ( آخر تحديث: 26/03/2013 الساعة: 19:03 )
جنين - معا - شارك العديد من أبناء محافظة وفعاليات جنين بوقفه تضامنية وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية مع الأسير سامر العيساوي في ظل تحذير الاطباء من توقف قلبه في أي لحظة، وكذلك الوضع الصحي السيء لرفاقه المضربين عن الطعام وذلك في ميدان الشهيد ياسر عرفات في جنين.

وفي كلمته لمدير نادي الأسير في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى راغب ابو دياك، أشار فيها إلى عدم استغرابه من مماطلة حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقت كبير من عقد جلسة الاستئناف للأسيرين طارق قعدان وجعفر عز الدين وذلك كنهج وأسلوب يستخدم ضمن الانتهاكات المستخدمة بحق الأسرى ضمن سياسة التسويف والمماطلة التى تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى.

ودعا ابو دياك جماهير الشعب الفلسطيني إلى الاستمرار في نصرة العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام وجموع الأسرى من خلال المشاركة بكل الفعاليات التضامنية المساندة لهم والتى من شأنها رفع صوتهم عاليا.

وحذر ابودياك من استمرار التضييق والضغط الذى يمارس بحق الأسرى والذي فاق كل تصور مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لم يصمت يوما ولن يصمت اتجاه ما يجري بحق أسراه وأضاف بأن الأسرى اذا ما استمرت إسرائيل بضرب حقوقهم بعرض الحائط لن يكون امامهم سوى مواجهة تلك الاجراءات التعسفية بالعديد من الخطوات والتى سيكون من ضمنها اعلان الاضراب المفتوح عن الطعام لجموع الاسرى من اجل العيش بكرامه.

وفي السياق ذاته فقد امّ خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام العديد من الوفود التضامنية والتى حضرت للتضامن مع الاسرى وتحديدا الاسير العيساوي.