وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تعقد ورشة حول "حقوق المرأه الاجتماعية والقانونية "

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 10:35 )
سلفيت - معا- عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت اليوم، بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية ورشة عمل حول "حقوق المرأة الاجتماعية والقانونية "استهدفت فيها النساء اللاجئات في المحافظة.

ويهدف اللقاء الى زيادة معرفة المرأة بحقوقها وتوعيتها اجتماعيا وقانونيا ، بحضور ميسون عثمان مديرة الدائرة ومن مجلس القضاء الاعلى الاستاذة سلاف صوالحة ومنسقة برنامج المرأه في الوكالة وجدان ابو جدي والباحثة الاجتماعية كاترين قادري واخصائية الصحة النفسية عبير دويكات.

وفي بداية الورشة رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر ومباركته للمرأة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدا على اهمية دور المرأة في المجتمع الفلسطيني في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، اضافة الى اهتمام المحافظة بتطوير قطاع المرأة وتوعيتها بحقوقها الاجتماعية والقانونية .

واشارت عثمان الى ان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش تنفذ خلال المرحلة القادمة تستهدف فيها كافة الفئات العمرية للمرأة للارتقاء بها الى وضع افضل على كافة المستويات لتكون شريكة حقيقية للرجل في التنمية المجتمعية.

بدورها اكدت صوالحة على حقوق المرأة الدينية والاجتماعية والقانونية المتمثلة في الميراث وكيفية اختيار الشريك ومهارات التكيف في الحياة الزوجية، وتطرقت للحديث عن مقومات الزواج الناجح واهم المشاكل والعوائق التي تواجه الزوجين في حياتهما.

وشددت ابو الجدي على ضرورة تمكين النساء اللاجئات من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والقانونية بهدف التخفيف والحد من من العنف ضد النساء، مؤكدة على اهمية عقد العديد من اللقاءات المستقبلية لمعالجة القضايا التي تهم النساء بشكل خاص .

في نهاية الورشة تم تنفيذ نشاط ترفيهي للنساء المشاركات قدمه نادي اطفال فرخة ،اضافة الى تقديم الهدايا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .