وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد : مدونة السلوك قصة نجاح فلسطينية

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 14:42 )
رام الله -معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد , ان مدونة السلوك التي انجزها ديوان الموظفين بدعم من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "OECD" حققت قصة نجاحا فلسطينيا على مستوى عال باعتراف مؤسسات ودول عالمية , ونسعى لضم فلسطين لتجربة الحكومة المفتوحة في العالم .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاربعاء في مقر الديوان بمدينة البيرة, منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "OECD " لاستكمال العمل بمشروع المدونة وإطلاقها تمهيدا للعمل بها من قبل موظفي قطاع الخدمة المدنية في الدولة الفلسطينية .

وأضاف ابو زيد ان الديوان يسعى لتحويل المدونة وما جاء بها من اخلاقيات بالوظيفة العمومية , الى ممارسة عملية وتطبق من قبل موظفي مؤسسات الدولة , لتكون اداة فعالة لتمكين مؤسسات الدولة وتحسين اداء العاملين بها , وجعلهم اكثر مثابرة وإخلاص وتفاني في العمل , لتحقيق الخدمة الاكثر نوعية وجودة للمواطن الفلسطيني .

وقدم ابو زيد عرضا لمجموعة من الانشطة الكفيلة بتحقيق ماتقدم وعكس مدونة السلوك على موظفي القطاع العام, ومنها طباعة المدونة بشكل مميز , وعدد من المنشورات التثقيفية بما جاء بها , وقانون الخدمة المدنية, وإعداد فيلم كرتوني هادف يتناول مضمون المدونة يوزع على شاشات الموظفين في مكاتب عملهم , ومطبوعات ارشادية للموظفين الجدد .

كما وعرض ابو زيد مخطط لبرنامج تدريبي حول الية العمل بمدونة السلوك, والذي سيستهدف كل المؤسسات والدوائر الحكومية بالدولة الفلسطينية, مشيرا الى ضرورة عقد مؤتمر خاص بالمدونة يشارك به خبراء من دول مختلفة, يعرضون تجاربهم في المجال ذاته , لدعم التجربة الفلسطينية .

من جانب اخر قال رئيس ديوان الموظفين ان الدولة الفلسطينية تسعى للانضمام الى تجربة الحكومات المفتوحة في العالم , وان القيادة الفلسطينية ترحب وتشجع بان تبدأ فلسطين بشكل جدي بخطوات عملية باتجاه المشاركة بالبرنامج الدولي المتمثل بالحكومات المفتوحة , وأكد ان فلسطين قد حققت شوطا هاما في المعايير الواجب توفرها للانضمام الى هذا البرنامج العالمي , وستعمل على اعداد تقييم بمشاركة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية, لفحص مدى انطباق باقي المعايير على الدولة الفلسطينية تمهيدا لدخولها البرنامج العالمي الاول .