وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا مدرسيا ضمن مشروع "انجاز"

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 14:31 )
قلقيلية- معا- التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من مدرسة الشهيد أبو علي إياد، ضم مديرة المدرسة هناء جعيدي والمعلمة هناء الفيومي وطالبات مشروع "انجاز"، ويهدف اللقاء للتعريف بمشروع الشركة الذي تنفذه الطالبات ضمن مشروع انجاز.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد مشيدا بدور مدرسة الشهيد أبو علي إياد وهيئتها التدريسية، كما أكد على أهمية الدور الذي تقوم مؤسسة انجاز في تطوير قدرات الطلبة ورفدهم بالمعلومات الضرورية ليكونوا قادة قادرين على شق طريقهم في درب الحياة الطويل، مطالبا بضرورة تبني القدرات الإبداعية في مثل هذه المشاريع التي وان دلت على شيء فإنما تدل على الطاقات الكامنة لديهم.

وطالب المحافظ بدراسة كافة الأفكار التي تقدم من قبل الطلبة واختيار ما يتناسب واحتياجات لمجتمع المحلي، منوها إلى ضرورة أن يراعي المُصَّنع ذوق المستهلك.

من ناحيتها قالت هناء جعيدي أن هناك أفكار إبداعية، ونحن علينا كمدرسة ومجتمع محلي مسؤولية رفع قدرات الطالبات، مضيفة أن هذه المبادرات الإبداعية يجب رعايتها لتطوير ملكة الطالبات وتوسيع مداركهن.

بدورهن قدمن الطالبات تصورهن للمشروع والذي هو عبارة عن جهاز تم تطويره من خلال الشركة لتقليل استخدام المياه ووقف الهدر، مؤكدات شكرهن للمحافظ على ما قدمه من ملاحات لتطوير المنتج.

يذكر أن مشروع "انجاز" يهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة الغوث ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص.