وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى والأحزاب تنبذ من يتدخل في شأن مصر وتدعو للقاءات بغزة

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 19:03 )
غزة- معا - اعتبرت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة كل من يحاول التدخل في الشأن المصري منبوذ من الشعب الفلسطيني وقواه.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية القوى والفعاليات في مصر إلى زيارة قطاع غزة وعقد لقاءات للتباحث في تعزيز العلاقات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته القوى الوطنية والإسلامية اليوم في مدينة غزة بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لمناقشة العلاقة الشعبية والرسمية مع جمهورية مصر العربية، وتركزّ النقاش حول العلاقات المصرية الفلسطينية.

كما دعت القوى وسائل الإعلام المصرية إلى توخي الدقة عند تناول الموضوع الفلسطيني بكل عام وموضوع قطاع غزة بشكل خاص، والابتعاد عن تأجيج الرأي العام المصري، مدركين أن دعم الشعب المصري للقضية الفلسطينية هو عنصر أساسي من عناصر الاستمرار في النضال الوطني والتحرري الديمقراطي.

وقال محمد طومان القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني لـ معا إن "الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والإسلامية لا يمكن أن تتدخل بأي حال من الأحوال في الشأن المصري الداخلي، وأي شخص يقوم بذلك فهو خارج عن الإجماع ومنبوذ من الشعب الفلسطيني وقواه".

وأضاف طومان أن المجتمعين أكدوا على أهمية العلاقات التاريخية مع جمهورية مصر العربية، وأشادوا بالدعم المصري للشعب الفلسطيني وقضيته خلال السنوات الماضية، معبرين عن اعتزازهم بالتضحيات العظيمة من الشهداء والجرحى التي قدمها الشعب المصري من أجل القضية الفلسطينية، في إطار قيام مصر بدورها القومي على أساس أنها الدولة الرئيسية في العالم العربي.

وأكد المجتمعون على أهمية الدور الذي تلعبه مصر لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، مطالبين القاهرة بمواصلة دورها في هذا المجال حتى إنجاز الوحدة وإنهاء الانقسام.

كما اكد المجتمعون تقديرهم العالي للجيش المصري، أكبر وأهم الجيوش العربية ودوره الهام في حفظ التوازن الإستراتيجي مع الاحتلال الاسرائيلي.

وطالبوا مصر وجميع الدول العربية بذل المزيد من الجهد الجاد من أجل إنهاء الحصار عن قطاع غزة في إطار وحدة الأراضي الفلسطيني والوعي لأهداف الاحتلال بإجهاض المشروع الوطني الفلسطيني، وذلك من خلال فصل غزة عن الضفة الفلسطينية.