وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشباب والرياضة المقالة تعلن عن دعم البطولات الرياضية بـ(60) ألف دولار

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 17:23 )
غزة-معا - أعلنت الإدارة العامة للشئون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالحكومة المقالة أنها بدأت في مخاطبة الاتحادات الرياضية لتقديم تصوراتها الخاصة ببطولات الكأس بهدف تحديد احتياجاتها وتقديم الدعم اللازم لها.

وتأتي هذه الخطوة من الوزارة بناءً على تعليمات الدكتور محمد المدهون، وزير الشباب والرياضة والثقافة، والذي أعلن تقديم دعم مالي مقداره (60) ألف دولار ستقدم لـ(28) اتحاداً رياضياً، لإطلاق بطولاتها في الألعاب الفردية والجماعية، وذلك خلال لقاء سابق جمع الوزير المدهون مع رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية.

وكان المدهون، أكد أن الوزارة ملتزمة بدعم المؤسسات الرياضية في قطاع غزة وعلى رأسها الاتحادات والأندية، والارتقاء بها لتكون على المستوى المرغوب، وتحقيق الإنجازات التي تخدم القضايا الوطنية، وترفع شأن الرياضة الفلسطينية، مشدداً على ضرورة تنظيم الاتحادات وترتيب الأندية والانطلاق نحو تطوير العمل الرياضي.

وكشف المدهون النقاب عن تأسيس وحدة بناء المؤسسات، والمكونة من (30) موظفاً في تخصصات مختلفة، مهمتها الذهاب للمؤسسات ذات العلاقة ودراسة واقعها المالي والإداري للارتقاء بها.

وشدد المدهون على ضرورة استثمار العلاقات الخارجية في الترويج للرياضة ودعم القضية الفلسطينية، من خلال تشبيك العلاقات، وفتح الخطوط بما يعود بالنفع على كل الاتحادات".

كما أعلن المدهون عن استعداد وزارته لتبني أي مشروع رياضي تتقدم به الاتحادات ودعمه تشجيعا للرياضة الفلسطينية.

يذكر المدهون سيلتقي رؤساء وممثلي الأندية الرياضية غداً الخميس، في قاعة الوزارة بالنادي الأهلي، وسيتم خلال الاجتماع مناقشة حاجات الأندية ومشاكلها.