وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف وزير التعليم العالي

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 16:26 )
بيت لحم -معا - استقبلت كلية فلسطين الأهلية الجامعية الدكتور علي الجرباوي وزير التعليم العالي والدكتور زياد جويلس مدير عام التعليم التقني والدكتور جمال حسين مدير عام التعليم الجامعي.

وكان في استقبلهم داوود الزير رئيس مجلس أمناء كلية فلسطين الأهلية الجامعية والدكتور غسان أبو حجلة رئيس الكلية والدكتور سلمان تلاحمة مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية والدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير وعماد الزير مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وجريس أبو غنام مدير دائرة العلاقات العامة ورؤساء الأقسام والمراكز بالكلية .

ورحب داوود الزير رئيس مجلس أمناء الكلية بمعالي الوزير والدكتور جويلس والدكتور حسين، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة .

وأوضح مراحل إنشاء الكلية وكيفية اختيار وانتقاء تخصصاتها ورؤيتها وآفاقها المستقبلية ودور القطاع الخاص في تنمية الوطن والارتقاء بالمواطنين.

من جانبه رحب الدكتور غسان أبو حجلة رئيس الكلية وعبر عن امتنانه لهذه الزيارة من قبل الوزير حيث أوضح العوائق والصعوبات التي تتعرض لها الكلية نتيجة حصرها في مسمى كلية فلسطين الأهلية الجامعية بدلا من جامعة فلسطين الأهلية، كما بين قدرات الكلية وتوفر متطلبات الحصول على مسمى جامعة وفق المعايير المحلية والدولية أيضا.

كما قدم الدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير عرضا مفصلا عن الكلية يشمل نشأتها وتخصصاتها وعدد موظفيها الإداريين والأكاديميين وعدد طلابها ومرافقها ومراكزها وانجازاتها وشراكاتها مع المؤسسات المحلية والدولية .

ومن جانبه شكر الوزير الدكتور علي الجرباوي الكلية على حسن الاستقبال وأبدى إعجابه ببرامج ونشاطات الكلية موضحا رؤية وحاجة التعليم العالي إلى القوننة والمأسسة والعصرنة حيث انه لا يوجد نظام للجامعات الخاصة وجودة المخرجات من هذه الجامعات وان الوزارة في سعي من خلال مجلس الهيئة لاعتماد الجودة لتقيم نظام كامل للجامعات الخاصة ،

وشكر التوجه التقني للكلية في تخصصاتها خصوصا انه أصبح التجسير الآن متوفر لحملة درجة الدبلوم، وأوصى بالانتقائية في تخصصاتها والابتعاد عن التوسع الافقي والتركيز على متطلبات السوق وان التوسع والتطور مهم ولكن ضمن سياسات وأساسات متقنة وثابتة.