وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة في اجتماع اللجنة الإعلامية:المرحلة الثانية عنوانها القانون

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 17:22 )
نابلس - معا - أكد المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس خلال الاجتماع الذي عقد في بلدية نابلس أمس الثلاثاء، للجنة الإعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا لحملة تنظيم المدينة، أن المرحلة الثانية من الحملة ستشمل التطبيق الكامل للقانون فيما يتعلق بالمخالفات والتعديات الصارخة من قبل المحلات التجارية على الحق العام والأرصفة، بالإضافة إلى مخالفة أصحاب البسطات غير الملتزمين بالأماكن التي تم تخصيصها لهذا الغرض.

وتطرق الشكعة إلى الأمور التي تم الاتفاق عليها مع مكاتب التاكسي وضرورة العمل على تصويب أوضاعهم القانونية، من حيث إصدار رخص الحرف والصناعات الخاصة بهم والالتزام بعدد السيارات المسموح بوقوفها أمام كل مكتب، داعيا إلى ضرورة التعاون الدائم والفعال مع شرطة المدينة لمتابعة تنفيذ كافة اجراءات الحملة.

واجمع أعضاء اللجنة العليا على ضرورة العمل على وضع خطة سير جديدة لعدد من الشوارع التي تعاني اختناقات مرورية في أوقات الذروة مثل شارع رفيديا الرئيسي وشارع فيصل، والعمل على استقطاب خبرات خارجية للتعرف على تجاربهم الناجحة في هذا المجال بوجه الخصوص.

وأشار الشكعة الى ان البلدية وضمن خطتها العمل على توفير بدائل لاصحاب البسطات والباعة المتجولين قد استملكت بستان عبده، وهناك جهود من اجل توفير المزيد من الساحات لهذا الغرض، واوضح الشكعة في الاجتماع ان العمل جار من اجل تاهيل السوق الشعبي لكنه نوه الى ضرورة إزالة مجمع البسطات غير المرخصة من هذا السوق الذي تعرض للحرق في الفترة السابقة.

وشدد الشكعة على اهمية استغلال المنطقة الأثرية الواقعة قرب ميدان المدينة الرئيسي والعمل على إعادة تاهيلها لكي تكون صالحة لاستقبال السياح، مشيرا الى انه سيبحث تفاصيل هذا التوجه مع وزارة السياحة والمعنيين بهدف استغلال المكان بالشكل الصحيح والأمثل.

وختاما شكر الشكعة فصائل العمل الوطني على وقفتها الجادة والايجابية في المشاركة في إعادة تنظيم المدينة.

يذكر بانه سيتم اجراء قرعة ثانية لتوزيع بسطات إضافية على أصحابها، يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا في مبنى البلدية.