وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تبدأ استعداداتها لإحياء يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 17:35 )
غزة - معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أنها في انعقاد وتفاعل دائم، استعدادا لإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في السابع عشر من نيسان القادم للعام الحالي 2013.

جاء هذا خلال الإجتماع الذي عقدته لجنة الأسرى بمركز الدراسات والعمل الجماهيري التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمدينة غزة، حيث أقرت لجنة الأسرى مجموعة من الفعاليات الخاصة بيوم الأسير سوف يتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي للجنة.

وأوضحت لجنة الأسرى أن الوضع الصحي لعدد كبير من الأسرى في خطر شديد، وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من أب 2012، والأسير ميسرة أبو حمدية المصاب بمرض السرطان، والذي يعاني من سياسة الإهمال الطبي، والأسير منصور موقدة ما يستوجب القيام بخطوات جماهيرية وحقوقية وإعلامية إسنادية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

ودعت اللجنة الكل الفلسطيني للإلتفاف حول قضية الأسرى والمشاركة في كافة الفعاليات الإسنادية والداعية لإنقاذ الأسرى من سياسة الموت الإسرائيلية، كون قضية الأسرى هي العنوان الأبرز والخندق المتقدم في مواجهة السياسات والقرارات والقوانين الإسرائيلية، إلى جانب التأكيد على أن لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون إطلاق سراح الأسرى دون تمييز ودون قيد أو شرط.