وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقدت اجتماعها السنوي العادي : الهيئة العامة لمجموعة الاتصالات تقر توزيع ارباح نقدية بنسبة 20% عن 2006

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 12:24 )
أريحا - معا - صادقت الهيئة العامة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية على توصية مجلس ادارة المجموعة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 02% (نحو 62 مليون دولار) عن السنة المالية المنتهية 2006.

وكانت الهيئة العامة العادية لمجموعة الاتصالات عقدت أمس الاحد، في فندق الانتركونتننتال بأريحا ومن غزة عبر الفيديو كونفرنس، اجتماعها السنوي العادي العاشر بحضور 3،26 من حملة الأسهم، صادقت خلاله الهيئة العامة على التقريرين المالي والإداري عن العام 6002، وابرأت ذمة مجلس الادارة عن العام المذكور، وانتخبت مدققاً لحسابات الشركة للسنة التالية 2007.

يذكر ان أرباح شركة الاتصالات بلغت العام الماضي نحو 65 مليون دينار اردني مقارنة مع 70 مليون دينار في العام السابق2005 اي بتراجع بقيمة نحو 31 مليون دينار.

وشارك في الاجتماع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوسف المنسي، ورئيس مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية د. حسن أبو لبدة، ورئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال ماهر المصري، ومدير عام الهيئة د. عاطف علاونة، ونائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات د. عبد المالك الجابر وأعضاء مجلس ادارة المجموعة.

وأكد المنسي أن وزارة الاتصالات في حكومة الوحدة الوطنية ستنطلق في عملها من الانجازات المتراكمة للوزارات السابقة التي تركز عملها على تعزيز قطاع الاتصالات والمعلوماتية في فلسطين.

واكد المنسي على ان جهود الوزارة ستنصب في الفترة المقبلة على حماية الاستثمارات الحالية والمستقبلية، من اجل خلق بيئة امنة للاستثمار، قائلا :"سنعمل ضمن اقصى درجات الشفافية والعدالة ووفق انظمة رقابية وتنظيمية توفر الحماية لشركات قطاع الاتصالات وتضمن توفير خدمات ذات جودة وبتنافسية عالية لما فيه مصلحة المواطن والوطنسنتعاون مع المشغل الجديد وسيكون حليفاً لنا في مواجهة عدو مشترك جوال.

فقد اوضح ان عدد مشتركيها قارب على المليون، ولديها 554 محطة تقوية، مشيرا الى ان الدور الذي لعبه صندوق المسؤولية الاجتماعية في مجموعة الاتصالات والذي قدم خلال العامين الماضيين دعما بقيمة 8،1 مليون دولار لقطاعات مهمة استفاد منها 007 مؤسسة وفرد.

استثمارات جديدة واعلن د. عبدالمالك جابر ان المجموعة رصدت نحو 05 مليون دولار لاستثمارها في مشاريع تطويرية لشركات المجموعة خلال العام الحالي. واوضح ان 03 مليونا منها ستستثمر في توسيع شبكة جوال، فيما سيستثمر المبلغ المتبقي في ادخال انظمة جديدة لشركة الاتصالات.