وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب في طولكرم يثمن قرار تحويل خضوري إلى جامعة وقرار الرئيس عباس بناء كلية جديدة فيها

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 14:32 )
طولكرم -معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني في محافظة طولكرم إلى الالتفاف الجماهيري والأهلي حول قرار تحويل كلية خضوري في المحافظة إلى جامعة, مثمنا دور وزير التربية والتعليم د.ناصر الدين الشاعر والمجلس التأسيسي وجميع شخصيات وفعاليات وقوى المحافظة.

كما ثمن الحزب في بيان وصل "معا" نسخة عنه قرار الرئيس محمود عباس والداعي لبناء كلية جديدة في الحرم الجامعي لجامعة خضوري.

وقال عاهد زنابيط القيادي في حزب الشعب أن هذا القرار ورغم تأخره جاء لينصف هذه المحافظة المتميزة بحب أهلها للعلم والحريصة دوما على تخريج الأوائل والمميزين من طلبة العلم والمعرفة.

وناشد زنابيط المجلس التأسيسي للجامعة وجميع الأطراف المعنية للعمل على بناء صرح علمي متميز بكادره وتخصصاته وعمله من اجل جذب الطلاب إليها من كافة محافظات الوطن مما سينعكس بالإيجاب على وضع هذه المحافظة ومكانتها على كافة المستويات وخاصة الاقتصادي.

وأكد زنابيط على إن تحويل خضوري إلى جامعة سيعمل على رفع المستوى المعيشي ولو بشكل جزئي لقطاع واسع من أبناء هذه المحافظة وسيساهم في عملية التنمية لهذه المحافظة التي تعاني من حالة اقتصادية متردية بعد أن التهم جدار الفصل الجزء الأكبر من مساحة أراضيها ومنع عشرات الآف العمال من التمكن من الوصول إلى داخل الخط الأخضر.

كما شدد زنابيط على ضرورة الحفاظ على الصبغة التاريخية التي عرفت واشتهرت بها خضوري وهي الزراعة والبحث الدائم عن أساليب تحديثها وتطويرها من خلال تخصصات جديدة ونادرة يفتقر لها المجتمع الفلسطيني عامة, ومحافظة طولكرم كونها محافظة زراعية على وجه الخصوص.