وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الإعلاميات الفلسطينيات يدين الحكم الصادر بحق الصحافي ممدوح حمامرة

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 17:55 )
رام الله - معا - ادان نادي الإعلاميات الفلسطينيات الحكم الذى اصدرته محكمة الصلح في مدينة بيت لحم صباح اليوم الخميس، بالسجن الفعلي لمدة عام على الصحافي ممدوح حمامرة مراسل قناة القدس الفضائية، بتهمة الاساءة الى شخص الرئيس محمود عباس، وبث بذور الكراهية.

واعتبر النادي ان قرار المحكمة يعمل على تهميش حرية الرأي والتعبير في دولة فلسطين.

ورفض النادي أي ملاحقة للكتاب والصحفيين الفلسطينيين، معتبرا أن هذه المحاولات تأتي في سياق كبت الحريات والضغط على الكتاب والصحفيين لثنيهم عن تناول قضايا الشأن العام في الصحافة الفلسطينية، وان كل محاولة للمساس بالحق في التعبير عن الرأي، هو انتهاك للقانون الأساسي الفلسطيني.

وطالب النادي باحترام القانون وحماية الحق في التعبير، واحترام الإعلاميين، والحفاظ على كرامتهم، وتعزيز دورهم كسلطة رابعة ومحورية، وضمان حقهم في الحصول على المعلومات.

ودعا النادي المؤسسات الحقوقية، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، والتجمعات الإعلامية للتدخل لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في دولة فلسطين.

وطالب النادي الرئيس محمود عباس بالعمل على تحقيق وعوده للإعلاميين بأن الحرية حدودها السماء، والسماح للصحفيين بالعمل بحرية تامة، والنقد من اجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، واصدار مرسوم عاجل يوقف تنفيد الحكم بحق حمامرة.