وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرات الصحفيين بغزة يحتجون على محاكمة الصحفي حمامرة

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 19:40 )
غزة - معا - نظم عشرات الصحفيين الفلسطينيين عصر اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام برج الشوا حصري بمدينة غزة، تنديدا بقرار المحكمة بالضفة الغربية بالسجن مدة عام على الصحفي ممدوح حمامرة مراسل قناة القدس، وذلك بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين.

ورفع الصحفيون شعارات تندد بقرار المحكمة، داعين إلى الإفراج الفوري عن الصحفي حمامرة.

وقال محمد ياسين من منتدى الإعلاميين خلال الوقفة الاحتجاجية "بأنهم يضعون علامة استفهام أمام حكم حمامرة"، مطالبا مؤسسات حقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين في رام الله للتحرك العاجل للإفراج عن الصحفي حمامرة.

|210272|

واعتبر الناشط الحقوقي سمير زقوت في كلمة مؤسسات حقوق الإنسان الحكم الذي أصدرته محكمة الضفة بحق مراسل قناة القدس سابقة خطيرة، داعيا إلى الوحدة الوطنية والمصالحة وإعادة الاعتبار للمجلس التشريعي الفلسطيني وسن قانون يحمي الصحفيين الفلسطينيين.

من جانبه قال مدير قناة القدس الفضائية عماد الإفرنجي بأنه يتمنى أن تعيد السلطة التفكير وتراجع حساباتها، مطالبا الاتحادات الدولية ولجنة الحريات والمجلس التشريعي أن يعلوا صوتهم تجاه ما يجري للصحفيين.

واعتبر إصدار حكم بالسجن مدة عام على الصحفي حمامرة سابقة خطيرة، قائلا "بأنه كان من المفترض تكريم حمامرة على فضح سياسية الاحتلال الإسرائيلي بدلا من محاكمته".
|210273|

وقال سلامة معروف مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بالمقالة بأنهم سيحاولون جاهدين حل قضية الصحفي حمامرة، وسيعملون على تشكيل رأي عام كي ينتهي ما تقوم بها السلطة، وسيطرحون هذا الأمر على لجنة الحريات لتقوم بدورها اتجاه هذه القضية.