وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : المدهون يوقع مذكرة تعاون مشترك مع كلية فلسطين التقنية بدير البلح

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 19:37 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة - وقعت وزارة الشباب والرياضة والثقافة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع كلية فلسطين التقنية بدير البلح للتعاون في مختلف القطاعات الشبابية والفنية والرياضية.

وشارك في مراسم التوقيع الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، وفكري جودة، مدير عام المشاريع، والمخرج سعود مهنا، مستشار الوزير لشئون الفن والسينما، وسامي أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي، وعاطف عسقول مدير عام الإبداع والفنون، فيما مثّل الكليّة عميدها الدكتور عماد عدوان، وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية.

وقال الوزير المدهون، إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع كلية فلسطين التقنية، تشمل العمل المشترك في تخصصات متنوعة، أبرزها الفن والسينما، مبينا أن الكلية ستلعب دوراً بارزاً في النهوض بهذه القطاعات.

وأكد د.المدهون أن هذه المذكرة ستخرج إلى حيز التنفيذ الميداني على أرض الواقع، مشدداً على أهمية تفعيل مشروع التبادل الشبابي بالشراكة مع "فلسطين التقنية" لخدمة الشباب الفلسطيني.

وجاء توقيع اتفاقية التفاهم بين وزارة الشباب والثقافة وكلية فلسطين التقنية بدير البلح ضمن فعاليات مهرجان "أرضنا موعدنا" الذي أقيم على أرض الكلية بالتعاون مع الوزارة إحياءً لذكرى يوم الأرض الذي يحييه الفلسطينيون في نهاية شهر مارس من كل عام.

وقال د.المدهون في كلمته أمام طلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية لكلية فلسطين: رسالتنا في ذكرى يوم الأرض واضحة ومحددة المعالم من قبل أهل فلسطين، هذه أرضنا، وما كانت يوما لغيرنا ولن تكون بإذن الله".

وأضاف: "دفع شعبنا في محطات كثيرة الغالي والنفيس، دفع الأرواح والدماء والمقل، دفع العذابات والتضحيات، ما غابت فلسطين يوماً عن خاطرنا ولا خاطر أهلنا في كل أنحاء الوطن والشتات، ففلسطين تسكن سويداء القلب".

وأردف الوزير المدهون بالقول:" راهن عدونا على أن كبارنا يموتون وصغارنا ينسون، فجاء جيل لا يعرف من وطنه الجغرافيا والمكان، ولكنه يعرف الانتماء والحب والتضحية، هذا الجيل الجديد جيل الشهادة، تحزم بالأوشحة الناسفة وخاض المعارك، وحفر الأنفاق تحت المحتل المجرم، فزرع العدو حوله جدراً من الخوف لأنه يعرف أنه زائل، لكنه لا يعرف أن هذا الجدار لن يقيه بأس الله، هذا الجيل الجديد هو جيل النصر والتحرير واستعادة الأرض".

وتابع: في يوم الأرض لا نقف لنبكي الشهداء أو نودع الأرض المسلوبة، لكن نقف لنجدد العزم والعهد مع الله بأننا في فلسطين مزروعون وباقون ما بقي الزعتر والزيتون، ونحن نأخذ العهد على أنفسنا بألاّ نظل هنا كشعب محتل، وإذا حملت لنا البشريات خلال السنوات الثمانية الماضية تحرير جزء من أرض فلسطين، فإن البشريات ستحمل قريبا تحرير أرض فلسطين كاملة".

وتساءل د.المدهون: أين دورنا من مشروع تحرير فلسطين والقدس والمسجد الأقصى؟ مشروع التحرير لا يقوم على الفعل الميداني وحسب، بل هو منظومة متكاملة عمادها الإيمان واليقين التام بنصر الله، فالتحرير قائم لا محالة، وطرد المحتل آت بلا شك".

واستطرد بالقول: عمادنا أيضا الوحدة الفلسطينية القائمة على حقنا في استعادة أرضنا المغتصبة وعودة لاجئينا وتحرير أسرانا، هذه الوحدة هي صمام أمان وضمان لتحرير فلسطين، علينا أن نعد العدة لأن سنة الله ماضية والتداول قائم على المدافعة، وهذه السنة تقتضي الإعداد والعمل".

وختم وزير الشباب والثقافة كلمته بشكر كلية فلسطين التقنية على احتضانها مهرجان إحياء ذكرى يوم الأرض.

من جهته، شكر عميد كلية فلسطين التقنية بدير البلح د.عماد عدوان، الوزير المدهون على طرح فكرة إحياء يوم الأرض في الكلية.

وقال د.عدوان في كلمة له: نحيي هذه الذكرى لنتذكر الأجيال والأرض المستباحة والمقدسات المهوّدة والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، ولنتذكر القادة العظام الذي بذلوا دماءهم وأرواحهم رخيصة في سبيل الله".

وأضاف: هذا الجرح يجب أن يشحذ هممنا لمواصلة الكفاح والتصدي لعمليات مصادرة الأراضي ومواجهة الحصار والعدوان والمجازر الوحشية".