وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير "المدهون": مستعدون للاستثمار في المجال الرياضي

نشر بتاريخ: 28/03/2013 ( آخر تحديث: 28/03/2013 الساعة: 21:13 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أبدى الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، استعداد وزارته للاستثمار في المجال الرياضي، مبيناً أن خبراء مصريين استعدوا لإيفاد طواقم في هذا المجال، وفي مجالات التدريب والتأهيل، وأكد على مبدأ وزارته القائم على الشراكة مع كل الأندية والاتحادات الرياضية، بعيداً عن النظرات الحزبية الضيقة، مشدداً على استعداد الوزارة تقديم الدعم اللازم لتطوير الرياضة والنهوض بها داخلياً وخارجياً.

وذلك خلال لقاءه برؤساء وممثلي أندية قطاع غزة، في قاعة الوزارة بالنادي الأهلي بغزة، اليوم الخميس.
وألقى الوزير المدهون كلمة أكد فيها على أهمية الدور الذي تلعبه الأندية من خلال احتضانها للشباب وتوفير المكان المناسب لتطوير المهارات واكتساب المعرفة الرياضية والثقافية، موضحاً أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تلبية حاجة الأندية حسب الإمكانات المتوفرة، وأكد أن مطالب الأندية في الدعم المادي وتوفير فرص عمل للاعبين وتطوير البنية التحتية للملاعب مشروعة كونها من أبسط الاحتياجات التي يجب توفيرها لتطوير الواقع الرياضي.

وقال:"وجود الاتحادات والأندية مهم لتطوير المشوار الرياضي، وعلينا أن نتحرك قدما إلى الأمام على قاعدة التنافس".
وأضاف وزير الشباب والثقافة بالقول:" نسعى لإحياء وإعادة بناء الاتحاد الرياضي للجامعات والمعاهد والمدارس، لتكوين جسم يثري الرياضة ويرتقي بالواقع الفلسطيني على هذا المستوى".
|210280|
وأعرب د.المدهون عن اعتقاده بعدم وجود مشكلة في كثرة الأندية والمؤسسات الرياضية بقطاع غزة ما دامت فاعلة وقادرة على القيام بالدور المنوط بها.
وتابع: نود أن نرى أندية فاعلة بمعنى الكلمة وقادرة على حمل عبئها واحتضان الرياضة، وقادرة على تمثيل فلسطين وإخراج نجوم للمشاركة في المنتخبات".
وجدد الوزير المدهون تأكيده على المشاريع التي تبنتها وزارته في دعم المؤسسات المختلفة، ومن ضمنها المؤسسات الرياضية والشبابية، حيث قال: "نقدم (25) ألف دولار شهرياً كدعم للمؤسسات ومن بينها الرياضية، وهذا المشروع مستمر حتى نهاية العام، وسياستنا في التمويل واضحة، لا محاباة ولا مجاملة، ندعم أي نادٍ بطل يمثل فلسطين في الخارج".

وأوضح د. المدهون أن الوزارة بصدد تأسيس وحدة بناء المؤسسات، مكونة من (30) موظفاً في تخصصات مختلفة، بهدف التواصل مع المؤسسات والأندية ودراسة واقعها المالي والإداري للارتقاء بها، كما أكد استعداد الوزارة لدعم أي مشروع تعرضه الأندية, مع أفضلية للمشاريع الرياضية التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والمناطق النائية.

وأوضح أن الواقع الرياضي الفلسطيني يفتقد عنصرين أساسيين مقارنة بدول العالم، هما الالتزام بالقانون واحترامه، والإدارة السليمة التي تتابع وتطور بناء المؤسسات، مشيرا إلى أن الوزارة تحاول الارتقاء بهذين الجانبين للوصول إلى نتائج وطنية مثمرة.

ودعا الوزير المدهون كافة الأندية إلى الاهتمام بالألعاب الفردية وتطويرها إلى مستويات أعلى مما هي عليه، موضحاً أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم ليكونوا جزءً من النسيج الرياضي.