وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقاء مع وزير الاعلام.. نقابة الموظفين تطالب بتحديد موعد لدفع الرواتب.. وتتلقى وعداً من البرغوثي بالاستجابة السريعة

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 15:09 )
بيت لحم- معا- عقدت نقابة الموظفين العموميين اجتماعاً اليوم الاثنين مع وزير الاعلام الدكتور مصطفى البرغوثي ممثلاً عن الحكومة لمناقشة موضوع دفع رواتب الموظفين.

وقال بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العموميين في حديث خاص لـ "معا" إن الوفد الذي اجتمع مع البرغوثي طالب الحكومة بتحديد موعد محدد لدفع الرواتب, كما تم اطلاع الوزير على الازمة الخانقة التي يعيشها الموظفون في ظل عدم انتظام تلقيهم للرواتب.

وضم وفد النقابة الى جانب زكارنة معين عنساوي امين سر النقابة, وطارق الشيخ رئيس نقابة جنين, وميسون عثمان رئيس نقابة سلفيت, وممثلي الوزارات.

وأوضح زكارنة أن من بين المواضيع التي تم طرحها خلال الاجتماع موضوع الاقصاءات التي تمت بحق الموظفين من قبل الحكومة السابقة مثل التسكين في وزارتي الاوقاف والداخلية, اضافة الى قيام الحكومة السابقة باصدار استمارات بالمستحقات كاملة لموظفي العقود الذين تم تعيينهم في عهد تلك الحكومة واهمال موظفي العقود في عهد الحكومات السابقة.

وأكد زكارنة ان الوفد طالب بان يتم صرف جميع مستحقات الموظفين بنفس الطريقة وان تراعي المساواة بينهم.

واشتكى زكارنة من عدم وجود اتصال بين النقابة والحكومة الحالية لمتابعة ازمة الموظفين, مطالباً ان يكون هناك تنسيق ويكون المرجع القانون والنظام للحكومة الحالية.

وتناول اجتماع النقابة بوزير الاعلام ايضاً اضراب القطاع الصحي, حيث طالبت النقابة الحكومة بابداء الاهتمام بهذا القطاع الذي دخل اضرابهم الاسبوع الخامس دون اي اتصال بالحكومة, وضرورة تشكيل لجنة لحل هذه الازمة بشكل عاجل وصرف رواتب ومستحقات جميع الموظفين في القطاع الصحي والعسكريين وباقي موظفي السلطة.

من جانبه وعد الدكتور مصطفى البرغوثي ان يكون لديه تاريخ محدد لصرف الرواتب, معرباً عن التزام الحكومة بالاتفاقيات الموقعة بينها وبين النقابة, والتزامها كذلك بحقوق الموظفين ومستحقاتهم بشكل كامل.

هذا وقد طالب بسام زكارنة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بفك الحصار المفروض على الفلسطينيين, والضغط على اسرائيل لدفع المستحقات من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية لتتمكن من دفع الرواتب وادارة شؤون المواطنين.