وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات ينفي علمه بأي لقاء فلسطيني اسرائيلي يتعلق بالمفاوضات

نشر بتاريخ: 29/03/2013 ( آخر تحديث: 29/03/2013 الساعة: 11:56 )
القدس - معا - نفى كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات علمه بأي لقاء سيعقد اليوم الجمعة بين مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين للتباحث في انعاش المفاوضات المجمدة بين الطرفين.

وقال عريقات في بيان وصل معا "انه لا علم لي على الاطلاق بما ذكرته احدى قنوات التلفزة الاسرائيلية الخميس عن أي لقاء من هذا النوع".

وذكرت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي الخميس ان اجتماعا سيعقد يوم الجمعة في مكان قريب من مدينة اريحا في الضفة الغربية المحتلة يهدف الى انعاش المفاوضات بين الجانبين.

وشدد عريقات على ان وفد المفاوضات الفلسطيني الرسمي ممنوع من اجراء أي لقاءات عبر قنوات أخرى غير رسمية مشيرا الى اننا غير مسؤولين عن أي اجتماعات غير متفق عليها قد تعقد في أي مكان في العالم على الاطلاق.

وعلق على ما تردد من انباء بشأن مرافقة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان للرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارته المتوقعة لقطاع غزة متسائلا "لماذا لا يجرى استقبال الضيف التركي من قبل الرئيس عباس في غزة".

وقال انه اذا ما تمت قمة المصالحة التي دعت قطر لعقدها في القاهرة فإن الرئيس عباس هو رئيس الفلسطينيين سواء كانوا في الضفة الغربية او قطاع غزة.

ورحبت حركتا (فتح) و(حماس) باقتراح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني خلال كلمته في القمة العربية ال 24 التي عقدت في الدوحة يوم الثلاثاء الماضي بعقد قمة عربية مصغرة في القاهرة وذلك من اجل دفع وتنفيذ عملية المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام بينهما.

من جهته أعلن وزير الخارجية المصري محمد عمرو ان القمة المصغرة التي اقترحها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة للدفع نحو تنفيذ برنامج المصالحة ستكون برئاسة مصر وسوف يتفق على الموعد المناسب لها.

وأوضح في تصريحات صحفية نشرت الخميس ان موعد هذه القمة سيحدد خلال الاتصالات مع جميع الاطراف المشاركة وقد يكون بعد عودة وفد لجنة مبادرة السلام العربية من واشنطن خلال شهر ابريل المقبل.