وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المعلمين يرفض الدعوة لانتخاب نقابة للمعلمين في الوطن ويصفها بغير القانونية وتهدق الى شق وحدتهم

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 20:37 )
بيت لحم- معا-وصف اتحاد المعلمين الدعوة الى انتخاب ممثلي أول نقابة للمعلمين في كافة محافظات الوطن بانها غير قانونية وتهدف الى شق وحدة المعلمين.

ورفض الامين العام للاتحاد جميل شحادة في حديث خاص لوكالة" معا" الدعوة لاجراء انتخابات للمعملين, واضاف قائلا" ان هذه الدعوة جاءت مخالفة لما تم الاتفاق عليه مع كل الكتل على تشكيل 4 نقابات في اربعة قطاعات في التربية والتعليم , وبعد التوقيع عليها فوجئنا بالكتلة الاسلامية ووزارة التربية تصدر هذا القرار باجراء انتخابات ".

وتابع شحادة قائلا" نحن نعتبر هذه الخطوة غير قانونية وتهدف الى النيل من الاتحاد على خلفية الاضراب ".

واكد شحادة ان اتحاد المعلمين رفع دعوة الى محكمة العدل العليا الفلسطينية وستبت في مدى شرعيتها غدا الثلاثاء , منتقدا وزير التربية ناصر الدين الشاعر على مشاركته في قرار اجراء انتخابات للمعلمين بهدف وضع اتحاد المعلمين تحت سلطته".

وعن النقابة الجديدة, قال شحادة "ان حماس تريد ان تشكل نقابة معلمين بطريقة مزورة وذلك باعتبار جمعية تسمى " ملتقى الطلبة بغزة", وهي جمعية غير مرخصة وتحويلها الى نقابة معلمين من خلال انتخابات صورية" .

واتهم شحادة وكيل وزارة التربية بالترويج لاجراء تلك الانتخابات من خلال ارساله رسائل الى مديريات التربية يدعوهم فيها الى تسجيل اسمائهم في الجمعية المذكورة مشيرا شحادة الى انه لم يسجل اي معمل اسمه في تلك الجمعية ".

وكانت اللجنة التحضيرية لانتخابات نقابة المعلمين حددت الخميس القادم التاسع والعشرين من الشهر الجاري موعداً لاختيار ممثلي أول نقابة للمعلمين في كافة محافظات الوطن.

وقال المحامي عادل خليفة رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات إن اللجنة مددت فترة تعبئة طلبات الانتساب وتسديد الرسوم المستحقة حتى الاثنين الماضي لتمكين كافة المعلمين من حق المشاركة والترشح للانتخابات التي تجري للمرة الأولى في محافظات الوطن حيث يقدر عدد منتسبي النقابة بنحو 50 ألف معلم ومعلمة .

وذكر أن اللجنة قررت فتح باب الترشيح لممثلي الجمعية العمومية يوم الثاني والعشرين والثالث والعشرين من هذا الشهر ، وتم نشر أسماء المرشحين ، و أصحاب حق الاقتراع في مقرات النقابة المختلفة ، فيما تقرر تحديد اليوم الأحد والاثنين والثلاثاء للاعتراض على أسماء المرشحين لعضوية الجمعية ، لافتا الى أنه سيتم وقف الحملة الانتخابية مساء يوم الأربعاء الساعة السابعة مساءً ، فيما ستبدأ عملية الاقتراع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساء .

وذكر أن اللجنة وضعت الإجراءات الخاصة التي سيتم إتباعها في الانتخابات وتوفير كافة التسهيلات الخاصة بأماكن سكن المعلمين وليس مكان عمله لافتاً إلى أن الترشيح سيكون على الأساس الفردي وليس القوائم على أن يقوم المعلمون في كل محافظة باختيار تسعة أعضاء لتمثيلهم في الجمعية العمومية للنقابة .

وأوضح أن مدة عمل المجلس المنتخب للنقابة ستستمر عامين اعتباراً من تاريخ إجراء الانتخابات التي سوف يشرف عليها كل من وزارتي الداخلية والتربية والتعليم إضافة الى مندوبين عن النقابات والمؤسسات الأهلية .