وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة مرشدات الصداقة تزور المخيم الكشفي لجامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 15:55 )
نابلس - معا - أسيل السيد – زارت مجموعة مرشدات الصداقة الفلسطينية التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية في مخيمها الكشفي التاسع في ارض المعهد الكوري (الحرم الجامعي الجديد ) وذلك للتعرف على حياة الخلاء التي هي الجزء الاكبر من الحركة الكشفية وحياة الكشاف .

ورحب قائد العشيرة ايمن مظهر وعميد شؤون الطلبة الاستاذ موسى ابو دية ومنسقة الانشطة الطلابية الانسة سمر محسن بزهرات ومرشدات مجموعة مرشدات الصداقة في مخيم عشيرة النجاح .

ورافقت الرائدة الكبرى للمنجدات اسيل السيد المجموعة الى ارض المخيم بعد الترحيب بهن والتعريف عن العشيرة وتم شرح مبسط لهن عن حياة الخلاء والتخييم وقواعد المخيم الكشفي وما له من اثر يعود به على الجوالة والمنجدات والذي يربي بداخلهم الانضباط والالتزام والاعتماد على النفس وتطوير المهارات الموجودة لديهم و اكتساب خبرات جديدة مثل :تعلم مهارات الحبال والمواقد والنيران وتقاليد رفع العلم كيفية العمل الجماعي والقدرة على التصرف واتخاذ القرارات السليمة وتم عمل بعض الالعاب الترفيهية والكشفية للمجموعة .

وأكدت قائدة مجموعة مرشدات الصداقة القائدة مي عبد الهادي على اهمية هذه الزيارة وما تضيفه للمرشدات من تعريف بمهارات اسس حياة الخلاء والاعتماد على النفس وبث روح الاستمرار بالحركة الكشفية .

ومن الجدير بالذكر ان عميد شؤون الطلبة الاستاذ موسى ابو دية اكد على ضرورة تفعيل الزيارات المتبادلة مع العشير لما لها من دور كبير في صقل مهاراتهم القيادية وبناء جسور المعرفة وتوطيد العلاقات الاخوية الكشفية .

وشكرت القائدة مي عبد الهادي جامعة النجاح الوطنية الممثلة برئيسها الدكتور رامي الحمد الله، وعمادة شؤون الطلبة ممثلة بعميد شؤون الطلبة الاستاذ موسى ابو دية، ومنسقة الانشطة الطلابية أ. سمر محسن وقائد عشيرة النجاح القائد ايمن مظهر على حسن الاستقبال والبرنامج الممتع الذي قدموه .