وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية داخل الخط الاخضر تدعو الاعلاميين الى جولة في احدى مساجد بئر السبع

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 22:32 )
قلقيلية - معا - دعت جمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية والحركة الاسلامية داخل الخط الاخضر وسائل الاعلام للمشاركة في جولة لمسجد بئر السبع الاسير التي تمنع السلطات الاسرائيلية المسلمين من تادية الصلاة فيه.

كما ودعت الجماهير العربية للمشاركة في معسكر عمل ضخم في المقبرة الإسلامية في مدينة بئر السبع، وسيشمل المعسكر تنظيف المقبرة من الأعشاب، وصيانة القبور التي هدمت، وتحسين ملامح المقبرة الخارجية.

ومن المتوقع ان يشارك فيه 1000 متطوع وذلك يوم السبت الموافق 31/03/2007 من الساعة 08:00 - 17:00، في مدينة بئر السبع، بمناسبة يوم الأرض الخالد.

وذكر بيان اصدرته جمعية الاقصى اليوم ان السلطات الإسرائيلية دمرت قبور مقبرة بئر السبع وبنت على أنقاضها مبان ضخمة، وتمنع دفن الأموات فيما تبقى من المقبرة، وكذلك تمنع المسلمين من الصلاة في مسجد بئر السبع الكبير بحجج أمنية واهية.

واكد البيان ان هذا اليوم سيكون لكشف الإضطهاد الديني الإسرائيلي للمسلمين في منطقة النقب، وللتأكيد على إنّ المسلمين داخل الخط الاخضر لن يتخلوا عن أي شبر من مقدساتهم في هذه البلاد، كما سيتم الحديث عن المساجد التي هدمت، والمهددة بالهدم في النقب.