وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك الإسلامي الفلسطيني يوزع أرباح الودائع بنسبة تجاوزت 1.67%

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 18:03 )
رام الله - معا - بعد إعلانه عن تجاوز أرباحه الصافية للعام الماضي 5.8 مليون دولار أمريكي، أعلن البنك الإسلامي الفلسطيني عن توزيعه الأرباح السنوية لودائع العملاء بنسب كبيرة ومنافسة حيث تجاوزت نسبة الأرباح السنوية 1.67% من قيمة الودائع.

وقال المدير العام للبنك نضال البرغوثي أن إدارته وبعد استشارة هيئة الرقابة الشرعية قررت توزيع أرباح للمودعين لديها تتراوح بين 0.838% - 1.677% من قيمة ودائعهم واعتبر ذلك انعكاساً واضحا لنمو البنك ومؤشرا مهما على نموه وتطوره.

وأضاف البرغوثي أن القرارات الاستثمارية المهمة التي اتخذها البنك والعمل الدؤوب الذي ميز مسيرته في السنوات الأخيرة آتى ثماره بارتفاع نسبة الأرباح على الودائع بشكل كبير.

وأكد البرغوثي أن الخطط المستقبلية التي وضعتها إدارة البنك تضمن مزيداً من الربحية للمودعين والمساهمين، من خلال اعتمادها على بيانات وأسس قوية وخبرة استثمارية متنوعة تضمن تنوع الاستثمارات وقوتها.

ومن الجدير ذكره أن البنك قام مؤخرا باعتماد شعار جديد وصفه رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني الدكتور محمد زكارنه بالقوي مشيرا إلى أن الشعار يعكس نمو البنك وتطوره.

وأوضح زكارنه أن استخدام اللونين البرتقالي والذي يعد من الألوان النارية التي تشير إلى الطموح والجدية بالعمل بالإضافة إلى كونه دليل على الحداثة، أما اللون الكحلي وهو من الالوان الباردة فهو رمز للقيادة والرسمية والمقام الرفيع والثقة.

وأضاف الشعار الجديد باللونين (البرتقالي والكحلي) مناصفة يشير أحدهما للبنك والآخر لأطراف العلاقة مع البنك وأن ما يجمعهما من خلال الهلال هو الشريعة الاسلامية، والامتداد على الجوانب يشير إلى التوسع الذي يتطلع له البنك.

ولفت زكارنه إلى أن مجلس الإدارة قرر عقد الجمعية العامة للبنك بتاريخ 31/3/2013 وسيتم خلالها رفع توصية إلى الجمعية العامة بتوزيع نسب أرباح منافسة للمساهمين بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الهامة التي تتعلق بالمساهمين وتطوير عمل البنك.